جداريات هيفاء سبيع.. رسم اليمني الذي طحنته الحرب!
عالم شاب article comment count is: 5

جداريات هيفاء سبيع.. رسم اليمني الذي طحنته الحرب!

صنعاء- صفية مهدي- أصبحت جدران مختلفة من صنعاء، لوحات فنيةٍ يحدق فيها المارة، للوقوف على صور متعددة من معاناة اليمنيين وضحايا الحرب المستمرة، بعدما حاولت ريشة الفنانة التشكيلية هيفاء سبيع، أن تجعل من معاناتهم قضية حية ولوحة مُعبرة، تعالج من […]

كاريكاتير: تجارة الحروب!
قضايا مجتمعية article comment count is: 9

كاريكاتير: تجارة الحروب!

يقول المثل العربي “مصائبُ قومٍ عند قومٍ فوائدُ”، وبهذا يتخذ البعض من الحروب والاقتتال فرصة للثراء، فتنشأ طبقة من تجار الحروب، تنتعش في الأزمات، فيما تطحن هذه الأزمات بقية الشعب. ما رأيك بهذا الرسم؟  

ريشة تحلق بقضية اليمن إلى العالمية!
ثقافة وهوية article comment count is: 1

ريشة تحلق بقضية اليمن إلى العالمية!

“الفن يخلق بيئة متسامحة متعايشة مع الآخرين فهو يشبع عاطفة الإنسان فلا يكبتها بل يحركها في مسارها الصحيح”. هكذا يؤمن رواده بقدرته على تهيئة مناخ تصالحي بين فرقاء الفكر والعرق واللون. ففي أغسطس آب 2016 اخترق مشهد النار والرماد، مشهد […]

استبيان: نتائج الغش تساوي بين الفاشل والمجتهد
قضايا مجتمعية article comment count is: 0

استبيان: نتائج الغش تساوي بين الفاشل والمجتهد

تتيح الإجابات المجهولة الهوية حرية أكثر في الاعتراف بالكثير من الأمور، وربما لهذا أجاب 58% من المشاركين في استبيان الغش بأنهم مارسوه من قبل، ونسبة الذكور الذين مارسوه أكثر من النساء بمعدل 62% للذكور، مقابل 42% للإناث. ويبدو بحسب هذه […]