article comment count is: 41

الرجل يعشق معذبته.. خرافة أم حقيقة؟

دوماً يقال لها تصرفي كامرأة وفكري كرجل وعلى ما يبدو أن بعضا من كائنات الزهرة (النساء) تجيد هذا النوع من العشق الممزوج بالألم، وفي المقابل فإن بعضا من كائنات المريخ (الرجال) تلهث بلهفة وراء هذا العشق.

الكاتبة أحلام مستغانمي تؤكد ذلك بقولها إن الرجل يحب الألم، فبالألم يختبر رجولته وقدرته على الصبر، لذلك لا يتعلق بإمرأة تبكي أمامه بل بإمرأة تبكيه. يوافقها الرأي الشاعرايليا ابو ماضي في قصيدته “عذبي ماشئت قلبي عذبي.. فعذاب الحب أسمى مطلبي”.

  • اذا هل فعلا الرجل يعشق معذبته؟ أم انها خرافة؟

كل علاقة بين شخصين في هذا الكون لها خصوصياتها ويحكمها قانون لا يمكن تعميمه على كل الناس لهذا لا يوجد ثوابت للتعامل مع كل الأشخاص والرجال بشكل خاص، بالمقابل هناك نساء يفضلن أن يكن مثيرات للاهتمام لدى رجلها وتتبع قاعدة لا تغرقيه حباً، وغيرهن عكس ذلك في مقولة لا تصدقي بأن الرجل يحب معذبته.

يختلف جواب هذا السؤال من رجل لأخر، انيس محمد احد الشباب يستغرب ممن يقول بأن الحب يجب أن يكون منظومة تقليدية مبنية على اسس صلبة ثابته لا تتغير، بالعكس فأنا اعشقها في سكونها وفي عصفها، هي متغيرة غير مستقرة وفي حالة عدم اهتمامها أعود اليها فالرجل مثل الطيور تحب العودة الى العش، وما دمت اعشقها فلا ضير في ذلك فمشاعرها مازالت تصلني بكل حالاتها، وبطبيعة الحال نحن كائنات نحب البحث عن المتاعب بحكم غريزة الصياد التي تسكننا.

أحبها وهي تعذبني ولكن بمجرد الزواج منها سيتغير الحال تماما، هكذا يقول ماجد خليل في حديثه عن معذبته وبأنه يحب أن يعيش مراحل الحب وسماع الأغاني المؤلمة والبكاء ليلاً بصمت والنظر الى تلفونه بلهفة وصول رسائل أو اتصال منها.

يختلف معه عمر ويقول بأن من ستعذبه في حبها سيكون مصيرها سلة النسيان فهو قد انفصل عن خطيبته بعد سماع حديث تذمر من جانب اهلها برغم حبهِ لها، فهو لا يؤمن بالأنثى الرجل أو المرأة المستقوية كما يدعي، ولا يحب المرأة التي تخوض في نقاش لأكثر من خمس دقائق دون نتائج ايجابية.

 

نفسياً لابد أن يشعر الرجل بالتهديد من فترة الى أخرى، فكلما انشغل عنكِ انشغلي عنه، فيشعر أنك لست تحت سيطرته، اتبعي قاعدة اتركي باب القفص مفتوحا فالمرأة صعبة المنال يعشقها الرجل هكذا تنصح أمينة حسن اخصائية علم نفس النساء وتؤكد في حديثها بأن الرجل يعشق المراة قوية الشخصية فالرجل يحب الفتاة التي لا تلاحقه ولا تعطيه اهتماما أكثر من اللازم، ولا يعني ذلك التجاهل الذي قد يؤدي الى زيادة المشاكل في العلاقة أو انتهائها  وإنما استخدام التجاهل بالمعقول.

وتضيف على الأنثى أن تفهم آلية تفكير الرجل واستيعابه فلكل رجل مشاعر وأحاسيس ولديه كرامة وعليك ان توازني بين تصرفاتك معه وتعلمي متى يجب أن ترفضي أمراً أو تقبليه متى تكونِ لينة أو قاسية متى تبتعدي ومتى تقتربي منه فالذكاء في أسلوب التعامل مع الشريك هو أن تفهمي حاجاته وتفكيره دون جعله يلاحظ ذلك وبذلك يكون الشريكين معا بشكل منسجم.

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (41)

  1. شدني المقال كنت أعتقد انني سادخل على مقال يناقش الموضوع من جانب علمي وجدته كلام اشخاص عاديين كنت اتمنى ان يناقش الموضوع من جانب علمي لاهميته خاصة بين شباب وابات هذه الايام والاعتقادات الخرافية

    1. مرحبا، الموضوع تم مناقشته من الناحية الإجتماعية والعاطفية وآراء بعض الشباب في الحب. ما هو منظورك العلمي شاركنا رأيك..؟

  2. انا يامعذبتي قتيل هواكي
    دائما المعذبه لحبيبها باسلوب يتلائم مع شخصية حبيبها تكون الافضل

  3. كلام صح،ورائع…
    لكن اكتشفت هذا كله بعد انتهاء علاقتي بزوجي…
    ومن باب اسأل مجرب ولاتسأل خبير…الرجال سواسيه يحبون العذاب…

  4. نعم كلام صحيح…
    لكن مااكتشفت هذا الشي الامن بعد انتهاء علاقتي بزوجي…
    اذن مثل مايقلوا اسأل مجرب ولاتسأل خبير…كل الرجال سواسيه يحبون العذاب وعدم الاستقرار..

  5. شكرا على حسن الرد والتعبير وهذا هورأيي انا بالنسبه الي زكاء المرآه شيء مهم واساسي

  6. الرجل لايعشق معذبته ولكن لانستطيع يقول انها تعذبه بل انه يحبها فلا يجد انها تعذبه بل يفهمها انها تتدلل عليه ويجب يكون في توافق بين كلا الطرفين وتفاهم ؛يكون الحب يفوق حد الخيال وان وجد للاسف في مجتمعنا يقولوا انه يسمع كلام زوجته أو يقول ساحرته أو يقولوا مابش له كلمه وهذا الذي للاسف اعاني منه انا وزوجي رغم كل هذا انعزنا عن الكل وعايشين لبعض والحمدلله مرتاحين ……

  7. كلام أمنيه حسن هو الواقع الذي يسري ع اغلب الإناث لاكن انا اشوف انه غلط ليش الانثى م تتعامل مع الشخص الذي يحبها بمنتهى العفوية والصدق ايش م يتبادلوا الاحترام والحب ، صار اغلب البنات هذي الأيام يعتمدوا ع اسلوب هذي شخصيتي هذي مدري ايش مافيش تنازل مافيش تفاهم ، يشوفوا انه اذا تنازلتي بيدعس عليكي ومدري ايش بصراحه منهج متخلف ، الانسانة الذي احبها اذا شفتها شاريتنا بشتري رضاها وجبر خاطرها والعلاقة بين الطرفين يفترض تكون علاقة صادقه نظيفة مستبعد منها كل الخطط والاستراتيجيات والكلام كثير بس يكفي

  8. هل محاولة الرجوع لحبيبتى السابقة والتى قد تركتنى يعد تقليل من كرامتى ام لا ارجو الرد وشكراً لحضراتكم

  9. للقاعدة شواذ ليس كل الرجال رجال انتقي من تحبي لتكوني صادقة عيشي مثلما تحبي لتحبي من تعيشي معه

  10. لكن..لماذا..لا..يحب..الرجل..والمراة..حب..عادي..هل..لازم..يكن..هناك..تعذيب..اذا..لم..يكن..يترك..الرجل..المراة..هل..هذا..انصاف..في..حقها..اذا…لم..تعذبه..تركها..هل..يخسر..حبيبته..فقط…لاجل..سبب..تافه..وطفولي..