article comment count is: 0

أنواع الزوجات.. وكيفية التعامل معهن!

جميعنا نتفق بأن السعادة الزوجية في يد الزوجة أكثر مما هي في يد الزوج، فهي الصديق والشريك وهي القادمة من السماء لكي تشرق في فضاء الرجل، ولكن إذا ما أشرقت فيجب على الرجل قبل اتخاذ قراراته أن يتعرف على أنواع الزوجات.

فالمتفائلة والمتذمرة والداعمة والمتقلبة المزاج والتملكية والمتسلطة.. وغيرها الكثير من الأنواع المحتملة للزوجات ويجب التعرف عليهن براءة للذمة.. قبل أي قرار في الشراكة!.

وكما أن التنوع أساس الكون فبالتأكيد عالم النساء، يكون حاضراً، ففي كل  امرأة ما يميزها عن الأخرى، ولكلٍّ منهنَّ شخصيتها المستقلة؛ ولأنَّ النساء أعقد شخصيةً من الرجال، فإننا بحاجة إلى التعمق في أنماط شخصياتهن، حيث سنجد تجسيداً حقيقياً للعظمة في الكثير من الأحيان، ونجد على الجانب الآخر خرقاً مفاجئاً لفطرة المرأة الحقيقية وتفردها.

أنوع الزوجات وطرق التعامل معهن

 1. المرأة العصرية التي تكتمل فيها الصفات

هذه المرأة تضم جميع الصفات الجميلة وهي من نوع النساء الخارقات. تعرف حقوقها وواجباتها جيداً  إنها قوية، مستقلة، داعمة وعاطفية، وتطلب مساعدة زوجها عند الحاجة. هي المرأة التي يرغب جميع الرجال في الارتباط بها.

2. المرأة الضعيفة

على الرغم من أن شخصية المرأة الضعيفة لا تتطلب كثيراً من الأمور من أجل إرضائها إلا أنها ترى أن هذه النوعية من النساء سوف تتحمل نتيجة ما صنعت. ولن تستطيع قول لا، وبذلك تتحمل فوق طاقتها، وسوف يتزوج زوجها عليها؛ لأنها لا تأخذ الحياة على محمل الجد كل شيء بالنسبة لها “عادي.. مش مشكلة” وفي النهاية هي الشخص الوحيد الخاسر.

3. المرأة المتواضعة

تعتبر من أكثر النساء اللاتي ينجحن في علاقاتهن مع أزواجهن، تتعامل بأدب وخلق حسن مع زوجها ومع الآخرين. مما يكسبها حب زوجها ولكن لا يعني هذا التواضع أنها ضعيفة. بل هى صاحبة قرار خاص بها ولكن لا تتكلف في الحديث أو المجاملة، وتتسم باللين والرفق بالآخرين.

4. المرأة القنوعة

هذا النوع من النساء نادراً ما يجد مشاكل في حياته الزوجية، هي دائماً راضية بما قسم الله لها، ولكنها ليست مغلوبة على أمرها. تتعامل مع هو متوفر لديها ولا تحمل زوجها أكثر من طاقته، مما يجعل زوجها يقدرها ويحترمها ويحافظ عليها.

5. المرأة العنيدة

هي امرأة لا تسمع لأحد، دائماً ترى  أن آراءها هي الصحيحة ويجب الأخذ بها دون الآراء الأخرى، مما يصعب التعامل معها. لذلك يلجأ الزوج إلى التنازل وسماعها وعدم العناد ومحاولة فهمها و إرضائها.

6. المرأة الحنونة

تستطيع المرأة الحنونة كسب عاطفة وقلب الرجل، مهما كان عمل الرجل، هو دائماً ما يريد الصدر الحنون والقلب ذو العاطفة الجياشة. لذلك هذا النوع من النساء يتميز بجمال الروح وقدرته على كسب قلب الرجل بجدارة.

7. المرأة الخائنة

هذا النوع من النساء يعتبر أكثر الأنواع فشلاً في الحياة بشكل عام، هي فاشلة في حياتها الزوجية، وفي تكوين علاقات اجتماعية حقيقية، بل هي أيضاً فاشلة في التحدث مع الآخرين بثقة. دائماً ما ينظر إليها الناس على أنها غدارة وخائنة ومنبوذة من المجتمع، ولا تقتصر الخيانة على العلاقات الأخرى فقط بل الخيانة بالنظر أو الخيانة في المشاعر، حيث تعد بذرة للنفاق تكبر حتى تصبح شجرة فاسدة ولابد من قطعها.

8. المرأة الثرثارة

هذه المرأة مثال للتطفل على الآخرين. دائماً تبحث عن أخبار الآخرين، وكثرة التحدث من أجل معرفة كل شيء عن الناس ونقل الأخبار من هنا إلى هناك. لذلك يجب الحرص الشديد عند التعامل معها وتجنب إفشاء أي سر يخصك أو يخص أحداً آخر لأنها لن تكف عن فضح هذا السر.

9. المرأة المزاجية

هذه المرأة متقلبة المزاج من الممكن أن تجعل الزوج في قمة السعادة أو في قمة الحزن، دائماً تحب الحياة الاجتماعية والتعامل مع الآخرين. ومن أجل كسب ودها يجب على الرجل تجنب جرح مشاعرها، وإظهار الحب لها بشكل مستمر.

نصائح في فن التعامل مع النساء

النساء بشكل عام ألطف الكائنات على وجه الأرض، وأكثرها رقة وعذوبة ونعومة، لذلك من السهل التعامل معها بشكل كبير. وعلى الرغم من ذكاء المرأة الحاد إلا أن عقلها يعتمد بنسبة كبيرة على المشاعر والعواطف الجياشة، فدائماً ما تكون قراراتها مبنية على العواطف والمشاعر أكثر من العقل. لذلك يجب على الرجل الذكي معرفة طريقة التعامل مع النساء بفن وحرفية شديدة؛ كي يستطيع كسب ثقتها وحبها وليس هذا فحسب، بل أن يجتهد بالمعرفة للوصول إلى الوضع الآمن.

اترك تعليقاً