article comment count is: 12

مسرحية عن التحرش تواصل عروضها في صنعاء

تتواصل بصنعاء أنشطة المسرح التفاعلي التي ينفذها مشروع منصتي 30 التابع لمؤسسة RNW Media ضمن حملة “لا تصغرش نفسك” لمحاربة التحرش، والتي تأتي تزامناً مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة 16days of activism agnist GBV.

تهدف أنشطة المسرح التفاعلي إلى الوصول لأكثر من ٧٠٠ شاب من خلال تقديم ١٠ عروض في مدارس وجامعات في صنعاء، ومن المقرر أن تستمر أنشطة المسرح إلى العاشر من ديسمبر، وتستهدف هذه الحملة الشباب اليمني الذكور من سن ١٧ إلى ٢٥ سنة في جميع المدن اليمنية.

يعرض المسرح التفاعلي مسرحية تسمى “من الشارع” وتناقش مشكلة التحرش من زاوية المتحرش نفسه، وكيف أن للأصحاب دور كبير فيما يقوم به المتحرش، يلي المسرحية نقاش ومشاركات من قبل الحضور عن طريق ما يسمى بالمسرح التفاعلي حيث يقوم المشاركون بلعب دور شخصيات داخل المسرحية لإعادة بناء الأحداث، والتغيير في المشكلة الموجودة.

وأوضح منسق مشاريع RNW MEDIA  وائل الكبسي أن المسرح التفاعلي يعتبر من المسارح الجديدة التي يعتمد تنفيذها على جزئيين ،الجزء الأول يتم فيه عرض المشكلة من قبل فريق العمل بدون إيجاد الحل، والجزء الثاني من خلال إيجاد الحلول من الجمهور الشباب عن طريق المشاركة والصعود إلى خشبة المسرح واختيار الشخصية التي من الممكن أن يلعب دورها في المسرحية ويمثل مع فريق العمل و يغير من خلالها مسار المسرحية السلبي إلى إيجابي”.

وأضاف الكبسي “ندعو الشباب والشابات للتفاعل والمشاركة في هذه الحملة وأنشطتها للحد من هذه الظاهرة التي تعتبر تعدياً وانتهاكاً لحقوق المرأة ولا تتناسب مع أخلاق المجتمع اليمني”.

من الجدير ذكره أن هذا المسرح لم يكن الأول وسبقه مسرح المضطهدين او مسرح المنبر ضمن أنشطة حملة منصتي 30، وهذه المسرحية هي من إخراج الشاب المبدع عبدالله يحيى إبراهيم بمشاركة مجموعة من الممثلين، منهم قيس السماوي، عبد الوهاب الجائفي، محمد نعمان، والفنانة ريمي.

 

 

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (12)