تدريب الحملات من أجل التغيير الاجتماعي
article comment count is: 0

اختتام تدريب «الحملات من أجل التغيير الاجتماعي» لمؤسسات من عدن وتعز

خلال 5 أيام، تلقى أكثر من 15 شخصاً من 15 مؤسسة محلية من محافظتي عدن وتعز من الجنسين، تدريباً حول “الحملات من أجل التغيير الاجتماعي” من تنظيم RNTC وبالشراكة مع «منصتي 30»، تعرفوا فيها على كيفية التخطيط لتنظيم الحملات في قضايا المناصرة والتغيير المجتمعي.

خلال التدريب الذي قدمته المدربة “ربا الميمي” وهي مديرة إقليمية سابقة لمشاريع RNW Media تعرف المتدربون والمتدربات على العناصر الأساسية لاستهداف الجمهور المحدد، وكيفية صناعة الهدف المقنع، وسرديات الإقناع والقصة، وتحديد الأهداف الذكية، وأساليب الحشد والتعبئة، كما تطرق التدريب إلى عمليات الرصد والتقييم والمتابعة لأداء الحملة والمحتوى والأنشطة التي تم التخطيط لها.

استخدم التدريب الأدوات الرقمية الحديثة لتسهيل إقامة وتنفيذ الجلسات بين المدربة والمتدربين من جهة، وبين المتدربين أنفسهم من جهة أخرى. وقد تم اختيار المتدربين والمتدربات بناءً على معايير تنافسية عقب الإعلان عن فتح باب التسجيل للتدريب، في أبريل الماضي.

قالت “أريد أحمد عباس” وهي من مؤسسة “رموز التنموية للصم“: “كان تدريباً متميزاً، اتصف بالدقة والوضوح والالتزام. تمكنت من خلال التدريب معرفة كيفية التعامل مع إعداد حملات المناصرة بكل جوانبها، بدايةً من إعداد الهدف والتخطيط، ونهايةً بالتقييم والمتابعة”.

قال “حسام شهاب عبد المؤمن” من منظمة “وصل للسلام“: “رغم حضوري ومشاركتي بدورات في المناصرة سابقاً إلا أن هذه الدورة أضافت لي الكثير من المفاهيم والآليات الجديدة وكونها دورة عملية، حيث ساعدتنا على تطبيق بعض المهارات واكتساب خبرة من تجارب سابقة ومن خبرات المدربين أيضاً، والأهم أنها نمت مهارتي في الإعداد والتخطيط لحملات المناصرة بشكل منهجي، بحيث نستطيع فعلاً إعداد حملات مناصرة فعالة ومؤثرة وهذا ما أسعى له مستقبلاً”.

تم تنظيم التدريب رقمياً من RNTC مركز التدريب التابع لمؤسسة RNW Media (إذاعة هولندا العالمية – سابقاً)، ضمن أنشطة مشروع “المرأة، السلام والأمن” الذي تنفذه منصتي 30 بإشراف من RNW Media، وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.

 

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً