منصتي 30 تدريب صحفيات صحفيين عدن تعز
article comment count is: 0

«منصتي 30» تختتم تدريب 10 صحفيات وصحفيين من مؤسسات ومراكز إعلامية من عدن وتعز

اختتمت “منصتي 30” تدريباً في عدن شمل صحفيات وصحفيين من 10 مؤسسات ومراكز صحفية وإعلامية من عدن وتعز، حول حساسية النوع الاجتماعي.

التدريب الذي بدأ في الثالث من الشهر الجاري، واستمر أربعة أيام، تطرق فيه المدرب “بسام غبر” إلى مفاهيم النوع الاجتماعي، وأهمية المقاربة الإعلامية للنوع الاجتماعي، وأهمية الدعوة والاستجابة لإعلام مراعي للنوع الاجتماعي، ومبادئ وإرشادات لتغطية إعلامية جيدة مراعية للنوع الاجتماعي، ومبادئ التغطية الإعلامية لقصص العنف القائم على النوع الاجتماعي، وإجراء المقابلات مع الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، والألفاظ والمصطلحات في الكتابة الصحفية المراعية للنوع الاجتماعي، وغيرها.

قالت “آزال وضاح” من إذاعة “بندر عدن”: “الكثير من الفوائد، وتبادل الخبرات التي رافقتني طوال أربعة أيام  تصب في إنتاج عمل مهني وبنّاء في إنتاج محتوى إعلاني مراعي للنوع الاجتماعي”.

قال “صلاح عبدالواحد” من مركز “فري ميديا”: “استفدنا في هذه الورشة التدريبية كل الأسس والمفاهيم المتعلقة بالتغطية الحساسة للنوع الاجتماعي، وكيفية العمل في بيئة مهنية في تناولنا للقضايا الحساسة المتعلقة بالعنف ضد المرأة، والعمل على حماية المصادر والضحايا، والتخلق بأخلاقيات المهنة الصحفية”.

وأضاف “هذه الورشة التي استمرت لأربعة أيام عززت بداخلنا الحماس للعمل وفق المفاهيم والمبادئ التي تعلمناها، من أجل مناصرة قضايا النوع الاجتماعي، وكنا محظوظين في مشاركتنا في هذه الورشة ، التي شكلت رافداً كبيراً من المعلومات لنا تعلمناه في وقت سابق”.

يأتي التدريب ضمن أنشطة مشروع “المرأة، السلام والأمن” الذي تنفذه “منصتي 30” بإشراف من RNW Media والممول من وزارة الخارجية الهولندية.

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً