تدريب عدن مناظرة منصة_Talk
article comment count is: 1

اختتام تدريب في عدن ضمن التحضيرات لمناظرة جديدة من «منصة_Talk»

اختممت “منصتي 30” بالشراكة مع “أولف” اليوم الخميس تدريب 12 شاب وشابة في مجال “مهارات المناظرة ولغة الجسد” ضمن مشروع برنامج مناظرات منصة_Talk في مدينة عدن.

استهدف التدريب الذي قدمه المدرب “عبد الحفيظ الفقيه” إلى تعريف المتدربين بمفهوم المناظرات وأنواعها، والفرق بينها وبين “الخطابة”، وأهمية وتأثير المناظرات، كما استهدف التدريب إكساب المتدربين مهارات بناء الحجج وهيكلتها، والدحض وهيكلته، وأهمية التأطير، والأسلوب والخطاب، وما يرتبط بهذه التقنيات في المناظرات.

قالت المتدربة “عتاب أحمد“: “التدريب أضاف لي الكثير من المهارات والمعارف، ولم يقتصر على المناظرة فقط، بل بتكوين الشخصية والقناعات، وكيفية البحث والدحض، والتفنيد وإثبات الحجج. أشعر أن مهاراتي تطورت وإدراكي أيضاً بهذا المجال”.

قال المتدرب سليمان أحمد سليمان: “تجربتي في التدريب على المناظرة كان لها أثر كبير. انتقلت من مرحلة إلى أخرى من خلال التدريب. مع تجربتي الأولى في هذا التدريب وبصراحة تعلمت أنه لا يمكن أن يتناظر أي شخص حول قضية معينة إلا بوجود قضية أولاً وطرفين مختلفين في القضية من حيث الرأي، ووجود حكام وجمهور والذين هم بمثابة الجهة المقصودة من المناظرة”.

تم اختيار المتدربين والمتدربات بناءً على معايير تفاضلية عقب الإعلان عن فتح باب التقديم للتدريب على المناظرات في عدن، حيث تم اختيار قائمة قصيرة من بين عشرات المتقدمين والمتقدمات، وخلال المقابلات تم اختيار 12 متدرب ومتدربة، وستقام مناظرة بين فريقي المعارضة والموالاة في 31 يوليو بمدينة عدن.

 

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (1)