تدريب رقمي السرد القصصي Storytelling
article comment count is: 1

اختتام تدريب رقمي حول «السرد القصصي – Storytelling»

خلال 5 أيام (22-26 أكتوبر الجاري) تلقى 15 شخصاً من مختلف المؤسسات المحلية من محافظتي عدن وتعز من الجنسين، تدريباً حول “السرد القصصي من أجل إشراك الجمهور – Storytelling” من تنظيم RNTC وبالشراكة مع «منصتي 30»، تعرفوا فيها على كيفية التخطيط لتنظيم الحملات في قضايا المرأة، السلام، والأمن، وإنشاء القصص التي تجذب الجمهور المستهدف واختيار المنصات الإعلامية المناسبة.

خلال التدريب الذي قدمته المدربة “ربا الميمي” وهي مديرة إقليمية سابقة لمشاريع RNW Media تعرف المتدربون والمتدربات على العناصر الأساسية لاستهداف الجمهور المحدد، وكيفية صناعة الهدف المقنع والسؤال الجوهري، وسرديات الإقناع والقصة، وتحديد الأهداف الذكية. استخدم التدريب الأدوات الرقمية الحديثة لتسهيل إقامة وتنفيذ الجلسات بين المدربة والمتدربين من جهة، وبين المتدربين أنفسهم من جهة أخرى.

قالت “أمل السبلاني” وهي من مؤسسة “SOS“: “كان تدريباً رائعاً، استفدت وتفاعلت مع محتواه، وأعجبتني الأمثلة الواقعية والتطبيقات العملية التي تم تقديمها من جانب المدربة، التي كانت في غاية المرونة مع جميع المتدربين”.

قال “أيمن العريقي” من مؤسسة “شباب سبأ“:”دائما ما كنت أعاني بعض الشيء بخصوص كتاب المقالات والقصص السردية برغم أنني كنت أصل للنص المطلوب في النهاية ولكن بعد قضاء الكثير من الوقت، ولكن أعتقد أن دورة السرد القصصي ساهمت بتطوير قدراتي السردية بشكل ملحوظ في الصياغة بشكل أساسي فهناك العديد من المسارات والموارد التي كانت مغيبة عنا”.

تم تنظيم التدريب رقمياً من RNTC مركز التدريب التابع لمؤسسة RNW Media، ضمن أنشطة مشروع “المرأة، السلام والأمن” الذي تنفذه منصتي 30 بإشراف من RNW Media، وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (1)

  1. 🌲لا🍀 حول🌻 ولا 🌹🌺قوة🌹 الا🌹 🍀بالله 🌺العلي🍁 العظيم 🌼🌴☘🌷🌷🦋🍀🌿🌲🌺🌻🌹🍁🌼