عدن ماراثون أبطال المجتمع المرأة
article comment count is: 4

عدن | ماراثون رياضي لدعم أبطال المجتمع في محاربة العنف ضد المرأة

تحت شعار “#اتحدوا_مع_أبطال_المجتمع“، أقيم اليوم السبت في مدينة عدن، ماراثون رياضي استثنائي، شارك فيه لاعبون من الاتحاد اليمني لألعاب القوى، بالتزامن مع فعاليات 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تدعو الأمم المتحدة لإحيائها، وتبدأ يوم 25 نوفمبر، وتنتهي في العاشر من ديسمبر كل عام.

بدأ الماراثون في الساعة الرابعة عصراً من أمام مبنى المحافظة في دكة المعلا، وحتى جولة حجيف (دوار حجيف) الفاصل بين مديريتي المعلا شرقاً والتواهي غرباً، مروراً بالشارع الرئيسي في المعلا (شارع مدرم).

ارتدى المشاركون في الماراثون قمصاناً برتقالية، وهو اللون الرسمي للحملة التي تدعو لها الأمم المتحدة كل عام، وظهرت على القمصان شعارات الحملة.

يهدف هذا النشاط الرياضي الميداني إلى تجسيد قوة المجتمع في التغيير والتضامن، ودعم أبطال المجتمع من الرجال المتصفين بالسلوكيات الإيجابية في نشر ثقافة السلام ومحاربة العنف ضد المرأة.

جاء الماراثون بالتعاون بين مؤسسة SOS للتنمية و منصتي 30، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة اليمنية، والسلطة المحلية في محافظة عدن، ضمن أنشطة حملة تنفذها منصتي 30 لدعم أبطال المجتمع، من الرجال المساندين لحقوق المرأة والمتصفين بالسلوكيات الذكورية الإيجابية، وهذه الحملة هي جزء من مشروع “المرأة، السلام والأمن” الذي تنفذه منصتي 30 بإشراف من RNW Media، وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (4)