تدريب مشروع ترابط الشباب عدن
article comment count is: 0

اختتام تدريب مشروع «ترابط الشباب» في عدن

اختتمت «منصتي 30» في عدن تدريبين ضمن مشروع ترابط الشبابYouth Content” للمجموعتين الأولى والثانية خلال الفترة بين 21 يناير إلى 1 فبراير 2024، واستهدف التدريبان 40 مشارك ومشاركة، من محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع.

يهدف مشروع ترابط الشباب إلى بناء الثقة بالشباب أنفسهم ووعيهم الذاتي، وإثراء فرصتهم في استكشاف رؤى مختلفة، من خلال التواصل مع الآخرين ومعرفة وجهات النظر المختلفة، إضافة إلى صقل مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم على التعافي والاستمرار والنمو واحتوائهم، نتيجة ما تعرضوا له من إحباط وتأثيرات جراء الحرب وانهيار الوضع الاقتصادي في عموم البلاد.

عن انطباع المتدربين والمتدربات من التدريب، قال المتدرب “محمود توفيق” : “كانت الدورة جميلة بما فيها من أنشطة نظرية وعملية”، وأكد على استفادته من التدريب بقوله “استفدت من مهارات التواصل والاتصال وكيفية اتخاذ القرارات وإعداد خطة المشروع وتنسيقها وإسقاطها على أرض الواقع”.

من جهتها تقول “شمعة مساعد أحمد“: “بشكل عام كان التدريب ممتاز جداً، تعلمت منه التواصل والترابط الاجتماعي والتمكين الاقتصادي، وطرق الحوار والاستماع”.

بعد انتهاء مرحلة التدريبات، تبدأ عملية تحديد مقترحات الأفكار والقضايا الأساسية التي تثير اهتمامات الشباب، والعمل على دراسة وتحليل الأفكار المطروحة، إلى جانب إعداد مقترحات المشاريع الجماعية وضم أصحاب المصلحة بتنظيم ورشة عمل تهدف إلى تحديد الأولويات والتدخلات المهمة فيها، يعقب ذلك التركيز على تسويق وتنفيذ هذه المشاريع وتقييمها.

 

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً