article comment count is: 8

فيديو | تحديات تواجهها الصحفيات اليمنيات

دور الصحفيات في تعزيز حقوق الإنسان والمرأة تحديداً يأتي أولاً من خلال إعطائهن حقوقهن بممارسة المهنة بحرية وأمان وتساوي.

فهن صوت من لا صوت له!.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (8)

  1. دور الصحفيات اليمنيات في تعزيز حقوق المرأة في اليمن له أهمية كبيرة، حيث يساهمن في تسليط الضوء على قضايا حقوق المرأة ونشر الوعي بأهميتها. يمكن تصنيف هذا الدور كمهم وحيوي، حيث يعملن على تغيير النظرة المجتمعية تجاه دور المرأة في المجتمع وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة.

    بالنسبة للتغطية الإعلامية، قد تجد أن الرجال يكونون أكثر وفرة في القطاع الإعلامي والصحفي بشكل عام، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الرجال يغطون حصراً قضايا حقوق المرأة. هناك صحفيات يمنيات موهوبات وملتزمات بتغطية قضايا المرأة بشكل شامل ومحترف.

    لذا، من المهم دعم جميع الصحفيات والصحفيين الذين يسعون لزيادة الوعي بقضايا حقوق المرأة والجندر في اليمن، سواء كانوا رجالاً أو نساء.

  2. الابتزاز والعنف وعدم ممارسه حقوقها الصحفيه وتقديها بعدم نقل الواقع الذي يحصل يجب ان تكون لها حريه الصحافه ونشر الواقع

  3. المراءة في المجتمع لها دور كبير ولها مكانه بالمجتمع اليمني تدافع عن العنف والابتزاز المجتمعي وقد لعبت دور كبير في حقوق المراءة كالمحاميات والصحفيات وتثقيف الاسر الذي غير والله ومحاربة الجهل في بعض المناطق اليمنية وقد شاركت المراء في التعليم والنقل السياسي وتلقت اكبر المناصب ولها دور كبير في الحفل التربوي لتنشئ جيلا متقف