article comment count is: 2

بصراحة | قصص عن التحرش!

عبر تطبيق صراحة، طلبنا من جزء من جمهور منصتي 30 أن يبعثوا رسائلهم بسرية تامة ليحكوا فيها قصصهم إن كانوا قد قاموا بالتحرش يوماً ما.

فيما يلي بعض من هذه القصص من متحرشين أو ضحايا:


  • أنا من النوع الي أستحقر العمل دا، بس في مرة مشيت مع أصحابي و سايرتهم على الموضوع، وتحرشت ببنت، البنت قالت لي جملة عمري مابنساها: (لله يحط أختك مكاني)، ومن بعدها حرمت التحرش و كل ما أشوف شخص يتحرش والله إني أمنعه بأي طريقة. وبس والله.

  • تعرضت لتحرش من أستاذي وأنا في الصف الخامس، ما كلمت حد من الخوف كطفلة أول مرة يحصل لها كذا، بس كبنات عايشات باليمن نتعرض كل يوم لتحرشات ومضايقات طريق طريق يومياً، في الشارع في الباص سواء بنظرة بهمسة بنخشة والله والله مافيش بنت يمنية إلا وتعرضت لهذا الشي حتى أمهاتنا.. مابقولش الله يلعنهم ذكور اليمن، ولكن بقول الله يوعي ذكور اليمن ليصبحوا رجال، لأن رجال اليمن للأسف قليل.

  • صراحة مش فتاة، كانوا عيال صغار في الحي، فعلت هذه التصرفات لفترة بسيطة من حياتي يمكن مدة ستة أشهر فقط، وبعدها بطلت هذه الحركات، وبالعكس أستحقر أي شخص بيفعلها.

  • كتجربة شخصية التحرش الفظي نتعرض له بشكل يومي لكن بعض المتحرشين يتمادى ويمسك أي جزء من جسمك في حركة سريعة جداً، بس أنا دائماً أستغرب إيش يستفيد من هذي الحركة الحقيرة، خصوصاً أن هذي الحوادث تصير بشكل كبير في أوقات الزحام، وفي رمضان كمان رغم إنه شهر مبارك، شاهدت شخص يتحرش بالنساء في السوق في رمضان يمسك أيديهن بشكل متعمد.

  • أنا تحرشت ببنت بالفيس بوك، أغريتها وخليتها تحبني وأنا متزوج، كذبت عليها وقلت لها إني عازب وهي صدقتني وحبتني جنان وتعلقت بي، لكن أنا كنت حقير معها، بعد فترة هي عرفت إني متزوج وحظرتني من كل مكان، قررت إني أحرق قلبها أكثر من الذي فعلته بها من قبل، ولما زوجتي ولدت نزلت فيديو أقول فيه إن زوجتي ولدت وجابت بنت. متأكد الآن مليون بالمائة إنها بتعاني، لكن أنا مستمتع جداً بهذا الأمر.

  • أيوة بس كنت عادني في الثانوية والسبب يمكن الشلة اللي معي، كنت أقلدهم بس بعد ما استوعبت الضرر وكمية الخبالة رجعت ضد المتحرشين ولو أوصل إلى القتال.

  • لست أدري إن كان تحرش لكني أرى الفتاة وأحاول أن أرى تفاصيل جسدها، خصوصاُ المغرية منها بدون أي إزعاج أو حتى النطق بكلمة، مجرد النظر وأحياناُ كثيرة لمرة واحدة، فعلياً البنت ما تشعر أو تتضايق وما زلت على حالي، ولا أظن أني متحرش ما دمت لا أضايق أحداً.

 

أنت أيضاً يمكنك مشاركتنا قصتك بسرية تامة عبر رابط صراحة هنا.

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (2)

  1. لا يوجد إنسان لم يتعرض للتحرش سواء لفظي او جسدي
    أنا ممن تعرضت للأغتصاب في صغري بالقوة بدون رضاي
    ف قلت له ان شاء الله تشوف أخوك مكاني ولم يطول بعدها حتى تم إغتصابه هو واخوه سوا