استبيان عن كورونا واللقاح في اليمن
article comment count is: 109

شارك في استبيان «كورونا واللقاح»

هل جائحة كوفيد-19 التي تسبب بها فيروس كورونا حقيقة أم مؤامرة؟ وهل فيروس كورونا موجود أصلاً؟.

إذا وفرت السلطات في منطقتك لقاح ضد الفيروس، متى ستأخذه؟ وإن كنت لن تأخذه، فلماذا؟

شارك في الاستبيان الحالي عن كورونا واللقاح، وادخل السحب على جائزة قيمة!.

ينتهي الاستبيان في 26.03.2021


Loading....

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (109)

  1. تحياتي لكم ..واشكركم على الاهتمام بالمواضيع الخاصة بحياة الانسان

  2. العديد من الأشخاص يتم الاستخفاف من جائحة كرونا Covid_19 باعتباره مجرد مرض خفيف أو بما يسمئ(حميات) لكن يجب علينا توخي الحذر والتحذير من هذا المرض باساليب صحيحة ووقائية عبر تجنب الاختلاط باشخاص مصابين والالتزام بمسافة بين الأفراد وأيضاً لبس الكمامة الوقائية.

  3. لن أقوم بأخذ اللقاح الا بعد التأكد من نجاح هذا اللقاح بنسبة ٪100.لانه قد يكون له أعراض جانبية خطيرة

  4. موقع بقمه الروعه واشكركم علي نصائحكم والمعلومات الجيده والاستبيان الرائع لنتعلم من اخطأنا ونحاول في تصحيح مانحنو عليه وبتوفيق

  5. اولن نسخ البينات لا حسابي في قوقول ثانين رمز الحمياه مربوط معا فرماتت الهاتف

  6. الفيروس حقيقي ولكنها من صنع البشر وارى بان التلقيح واجب الحافظ عل
    صحتك وزياده جهاز المناعي

  7. وباء كورونا اعتقد انه حقيقي و كارثة اصابت العالم بدون تفريق بين غني او فقير كبير او صغير
    بالنسبة لـ القاح اذا توفر في منطقتي لن أتلقاه فلست متاكدة بعد من فعاليته و نجاحة 100%

    1. وبما أن الكورونا أصبح منتشر كثيراً، كيف يمكنك حماية نفسك والآخرين من حولك؟ ولماذا ضد اللقاح. وماهي الطريقة التي يمكن بها إثبات فعاليته؟

  8. الجائحة حقيقية واثبات ذلك بدأ جليا في العالم اجمع ، أن يتوفر العلاج عمل عظيم وأن يرفض المواطن تعاطيه هذه مشكلة وعي ، التاجر دون رقابة بلا شك سيسعى للربح وإن خالف القواعد والإنسانية كمبدأ من الضروري الإلتزام به لذا نحن بحاجة لوعي وخدمات تقدمها الدولة وهكذا نكون وجدنا الخلاص

  9. لا أعتقد أن السلطات في اليمن ستوفر اللقاح نهائيآ لأنها لم تستطع توفير أبسط مقومات الحياة لمواطنيها هنا نتحدث عن المياة والكهرباء والمراكز الصحية المؤهله وقد يتم توفيرها عن طريق بعض المنظمات لكن سيتحول الى تجارة ولن يستفيد منه سوى من يمتلكون المال أما المواطن فليس له الا الله

      1. يمكن ضمان وصول اللقاح لكل الفئات المستهدفة عن طريق الإشراف المباشر من قبل المنظمات على السلطات المحلية المعنية بضرورة توفيرة لكل المواطنين وبصراحة لا أثق في اللقاح بسبب نقص أو قلة الدراسات والأبحاث عن فعالية اللقاح

  10. امنيتي تكون اليمن خالية من جميع الأمراض و الاوبئه ويكون الشعب يدا واحد ضد كل عدو لليمن واليمنين
    ويارب فرحة لم تكن في الحسبان

  11. لالن’اخذاي لقاح لانه مدريش ايش داخل اللقاح ثاني شي عشان مااوهمش،نفسي،اننامريض-

  12. شكرا لكم على وجود منصة فعاله وجيدة تنشر المحتوى الأفضل دائما ونتمنى لكم التوفيق دائما

  13. قد يكون لهذا اللقاح أعراض غير أمنه إطلاقاً
    لن أخذه أبدآ بإذن الله حتى لو توفر

    و أيضاً لا ننسى

    لأن في بلادنا كثر الفساد والمفسدين في الأرض
    وكيف أثق إن هذا اللقاح آمن

  14. تعليقك هنا * عندما يكون اللقاح بمواصفات طبية عالمية وقد تم تجربته في دول لها نظام صحي جيد ربما سيبادر الاغلبية لتلقي اللقاح وحتى وأن كان لايوجد أصابات كورونا في منطقته

  15. لن نآخذ اللقاح لانه لو كانوا مهتمين بنا يهتموا بمعاناتنا الاساسيه وهي الحرب ويخلوا المرض ولقاحه على الله

  16. لن اقوم بأخذ اللقاح لان بعض الدول المتقدمه قررت استخدام اللقاح ثم قررت ايقاف استخدامه فما بالك باليمن ونحن في وضع اللا دولة!!

  17. الجائحه موجوده والوباء فعلاً موجود ولكن تم تضخيمه واعتقد ان هناك خوف من اخذ لقاحات كورونا

  18. للاسف الكثير من الناس يعتقدون ان فيروس كورونا Covid_19 مجرد مزحه ولا يهتمون في مستقبل حياتهم

  19. تحياتي لكم، يجب علينا نقوم في الحرس و الواقيه و التعقيمات وبعدين اللقاح وان شاء الله ما يصير الا كل خير والحافظ الله تعالى

  20. حكاية انه الجائحة مؤامرة او حقيقة لا تهم في وقت انت مفروض تعمل حل.اذا وفرت سلطات منتطقتي علاج لن استخدمه الا في الحالة القصوى كاسفر من منطقة لمنطقة غير ذلك لا سياسية انك تعمل علاج قوي بوقت قصير صعبة او مستحيلا نوعآ ما.

  21. أشكركم علـى المعلومات القيمة التي قدمتموها ولا بد لأي شخص أن يكون واعي بما حوله وخاصة جائحة كورونا التي اجتاحت العالم أجمع وعلينا الاحتراز والوقاية منه بحماية أنفسناوتطبيق نظام التباعد الاجتماعي ،ونقدم شكرنا لكم علـى اهتمامكم بمثل هكذا مواضيع .

  22. اولا نشكركم على منصتكم الرائعه
    نعم فيروس كورونا موجود فعلا. فهو ليس موامره كما يظن البعض. فهو موجود واصيب عدد كبير من الناس

  23. نعم بفعل فاعل، حرب بيولوجيه بين اطرف متنازعه مثل امريكا والصين، لان الصين اصبحت دوله اقتصاديه عظمئ وستكون مع الايام الاقوئ عالميا، ظهر بمثل اعراض هذا المرض في اواخر التسعينات بدايه العشرين واختفئ وظهر بعد 2010 واختفئ وظهر في الصين قبل العام الماضي ليفتك بتقتل العديد، والغرض السياسي تخفيف عدد البشر في الارض ، مخططات سياسيه منذ سنين لبث الفتن والحروب ويسود القتل والدم لتخفيف اعداد البشريه ايضا الوباء كورونا وانواع اخرئ، اما بلنسبه للقاح فايزر الغررررض الربح لا اكثر وليس التحصين، وله اثار واضرار جانبيه البعض اخذ الدواء للوقايه وتدهورت صحتهم وادت الئ الموت ولايوجد مصداقيه، الدول الفقيره بيكون لها النوع الي يفتك بالبشريه لذاات الغرض من اجل قتل اكبر عدد ممكن من البشر، ف بلنسبه لي الوقايه خير من العلاج….

  24. اشكركم على الإهتمام بمثل هذه المواضيع المهمة والهادفة… محتواكم دائما هادف

  25. الكثير منا اصيب بمرض وكانها اعراض كرونا المتج حديثا رغم ان الامراض معروفه في فصل الشتاء وفصل الصيف الا ان التهويل الاعلامي هوا من يضخم المرض ويصيب البشر بمرض الشك ومن ثم نقول بانه كورونا

  26. فايروس كورونا مرض يشبه غيره من الأمراض ، أي أننا لو تعاملنا معه بعقلانية وحذر وعدم تهويل فسيكون عاديًا وإن هولناه أهلكنا خوفنا لا المرض ، ولذا لو توفر اللقاح فإني لن أمانع في أخذه .

  27. نعم هو جائحه عالميه حصد العديد من الارواح وهذا موضح باحصائيات وارقام محدثه في جميع انحاء العالم و اعراضه واضحه للجميع لايمكن تجاهلها او اخفائها او انكار ان هذه الجائحه منتشره في وطننا “اليمن”

    لهذا يجب اتخاذ التدابير اللازمه والاجراءات الوقائيه من قبل الفرد والدوله حفاظا بقدر الامكان على بطى انتشاره والسعي من الدوله في نشر التوعيه باهمية اخذ اللقاح له للحد منه لان نحن مجتمع ياخذ بما تم نشره من اشاعات على الفور ويتداولها كمصدر ثقه .

  28. فيروس كورونا هو جائحه عالميه لايعرف بحدود معين ببلد او قاره او رقعه جغرافيه … هو فيروس مؤكد من خلال احصائيات وارقام محدثه في جميع انحاء العالم مابين وفيات او حالات متعافيه كيف يمكن انكاره او تجاهله هناك حصاد للارواح في وطننا “اليمن” بمسمى حميات او التهاب صدر مزمن والقليل منها مايعترف به بانه كورونا هذه جائحه عالميه الدول المتقدمه لم تستطع مواجهتها ونحن في اليمن ننفي وصولها او وجودها وكله بالنسبه للمجتمع وهم وهراء وكذبه عالميه لاننا مجتمع يمشي وفق اشاعات وتكون هي مصدره الموثوق …

    على الدوله ان تقوم باجراءات توعيه للمجتمع بكيفية الوقايه والحد من انتشاره وماهي اساليب الامن والسلامه وما اهمية اخذ اللقاح وعلى الفرد ان يكون هو مصدر الاستجابه السريعه كي نتخطى هذه الجائحه باقل حصاد من الارواح .

  29. الكوفيد-١٩ واقع يعيشه العالم أجمع مهما حاولنا نتغافل أو نكذب الأخبار حوله.
    المرض الحقيقي هو الجهل واللامبالة المتواجدة بكثرة عندنا، جهل الناس المقصود بمعرفة حقيقة المرض ولا مقالاتهم بالتعامل والحد من انتشاره.
    العديد من الأشخاص يتعاملوا مع المرض كمؤامرة من الدول الكبرى علينا، أو بشكل أكبر كمؤامرة على العالم، خاصة عند معتنقي فكرة نظرية المؤامرة، ببساطة ليش كل الدول الان تنفق المليارات لمكافحة الوباء بين مواطنيهم بينما احنا هنا نتكلم على مؤامرة وأنهم اجتمعوا علينا ليضلونا السبيل؟!!!!
    بالنسبة لي مستعد آخذ اللقاح، لكن اعتقد انه توزيع اللقاح للمواطنين لا بد يمر بمراحل، بحيث يحصل عليه أولا الأشخاص المعرضين للفيروس بشكل أكبر ،و الأشحاص اللي احتمالية إصابتهم بالأعراض الشديدة للمرض عالية، وبعدها يتوزع اللقاح لباقي الناس.
    سعيد جدا بمجهودكم لتوعية الناس عن الجائحة، وكفانا الله وإياكم شر المرض والجهل.

  30. قال رسول الله ما أنزل الله من داخل الا له دواء
    و اللقاح اذا كان نسبة نفعة أكثر من ضرره يجب علينا انا ناخذ به …

  31. بما ان اللقاح راح يوصل اليمن اشك بفعاليته وكذالك اشك في مواصفاته لأننا في عالم تحكمه الرأس مالية

  32. فيروس كوفيد-19
    فيروس خطير جداً لايمكن الاستهانه منه من قبل المواطن اليمني بوجه الخصوص وذلك لقله التوعيه بخطوره هذاء الفيروس من قبل السلطات في البلاد لذالك الكثير من الشعب يتمادا في اتخاذ التدابير والاحتياطات الامنه الازمه في مواجهه هذاء الفيروس والذي انتشر في كثير من الدول الغربيه المتقدمه وقضي علي كثير من الارواح قبل مده قصيره فنحن الشعب اليمني نمد ايدينا بالتوكل علي الله سبحانه وتعالي في كل شي ولن يصيبنا الا ماكتبه الله عز وجل وكلنا مومنين بهذاء ولكن قد بين الله عز وجل من الحيطه والحذر وقد يكون هذاء الفيروس خطه من اعداء الاسلام لكي يكيدو علي المسلمين وانقلب الامر عليهم وافشل مخططاتهم باامر الله وخصوصاً في ظل الصراعات الداخليه بين الدول الاسلاميه وذلك بسبب الفتنه الخارجيه الامريكيه والصهيونيه حتي يفسدو الكلمه الموحده والتكاتف والاخوة فيما بيننا البين ومنذ زمن بعيد في الحكومات السابقه ولكنهم لم يستطيعو بسبب قوه تكافل تكاتف المسلمين فيما بينهم وحبهم للاسلام والمسلمين ومعني الرجوله التي لم يسعون لمصالحهم الشخصيه ولم تستطيع اي دوله تواجه قوه متحده بمعصم واحد واليوم بسبب اطماع الحكام وحبهم للسلطه لاجل انفسهم يسعون اليهود لكل التدابير حتي يتم تفكيك المسلمين والسيطره عليهم بحركه واحد وهذاء الفيروس قد ربما نوع من زعزعه الشعوب العربيه والاسلاميه ونشر الخوف والرعب بينهم ولكن قوة الله فوق كل شي والاحتياطات اللازمه ضروريه للوقايه وعدم الاختلاط والملامسه في ظل انتشار هذاء الفيروس وبالاخير كل مايصيب الانسان هو قدر الله عز وجل
    *تحياتي# ابو معمر

  33. يرفضون تصديق أن الأوبئة جزء من عالمنا، وأنها ظهرت سابقاً وستظهر مستقبلاً لأسباب عدة وطبيعية. يعتقدون أن العالم بلغ ذروته، وأن كل شيء بات “مصنوعاً”. ربما يحتاجون إلى تذكيرهم بأن أوبئة القرون الأوروبية الوسطى لم تكن “مصطنعة”، بل أودت بحياة الملايين قبل إيجاد العلاج، وأن اللقاحات المحاربة لفيروس كورونا حالياً هي نتيجة دراسات موضوعة منذ نحو 20 عاماً، وأن امتلاك حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، وترويج نظريات المؤامرة، لا يجعلانك إنساناً ذكياً، بل قاتل للناس بدعوتك إلى عدم تلقيهم اللقاحات، وتسويق أن “كورونا كذبة”.
    في القضاء، القَتَلَة وشركاؤهم يُحاسبون قانونياً، وكذلك تجب محاسبة كل من يستهتر بحياة الناس مستخفاً بفيروس كورونا، ومدّعياً امتلاكه معرفةً واهمةً بالفيروس. لا يرى هؤلاء ملايين البشر الذين سقطوا، ولا يريدون النظر حولهم لرؤية مستشفيات مليئة بضحايا الفيروس. يريدون فقط تصديق أنفسهم بأنهم محقون، ولو على حساب الناس.

  34. هذانا مؤمن بوجود فيروس كورونا و مؤمن أنه صنع في مختبرات للدولة عظمى كسلاح بيلوجي يستخدم بين الدول العظمى كحرب اقتصادية بعزلها عن العالم ..

  35. والله كورونا مؤامرة وخرجت عن سيطرة المتآمرين. ..وبالنسبة للقاح أفضل الاخد بالتدابيرالواقاءيه أفضل من اللقاح …بصراحة أمر اللقاح مشكوك فيه ..

  36. الإعلام يعمل كدور مرشد في التوعية بمخاطر الاوبئة التي اجتاحت اليمن منذ بداية الحرب اهتموا بالصحفيين والخريجين بهذا المجال لديهم قدرات لاتتوقعونها شكرا

  37. هذا المرض هوا مرض حقيق وعلينا نحن اليمنيين ان لا نتلاعب او نستخف با هذا وعلينا الاخذ با الاحتياطات التي توجها بها منظمة الصحة العالمية ….
    لكن على ما اظن ان دولة اليمن بشكل عام لاتستطيع ان توفر الجرعة او يتم التجاهل من قبل اليمنيين با ان هوا لقاح قاتل او يتم بيعه با اثمان باهظة

  38. كورونا موجود في العالم وهذا شي اكيد اما في اليمن فهناك تلاعب كبير مع قدوم رمضان يقلك موجود المرض وذلك لتنفير الناس من المساجد وكذالك استغلال التجار كما حدث في رمضان السابق

  39. فيروس كورونا حقيقة بس اوجدوه ب مؤامره الله وحده يعلم ايش هي…واذا توفر اللقاح لن اخذه..والسبب..ان كل دوله تسابق الاخرى لإيجاد لقاح..وهم اصلا ماتوصلو لإسباب تواجد الفيروس اساسا..

  40. جائحة كورونا ليست مؤامرة وانما حقيقة واذا توفر اللقاح نعم سآخذة اذا لزم الامر

  41. فيروس كورونا مرض معترف به عالميا ويجب علينا علئ كل شخص الحذر منه والعمل بسبل الوقايه بالنسبه للقاح فعلينا عدم اخذه الا ان يتم التصريح به من منظمه الصحه العالميه وتجربتـه

  42. الفيروس موجود وبقوة عندنا في حضرموت بس بسبب استخفاف السلطة و الحكومة وعدم توعية المواطنين ولا عمل الاجرات الاحترازية مثل حضر التجوال و الحجر المنزلي و اغلاق اماكن التجمعات ادى الى اعتقاد المواطنين على امه لا يوجد فيروس و انه كذب وهو مجرد خميات نحن نناشد السلطة بتفعيل الاجرات الاحترازية و شكرا.

  43. منصتي انت شعار الانسانيه في اليمن في الوضع الذي نعيشه كمجتمع غير مبالي او يدرك ما معنى كلمه وباء وما يترتب عليه من خسائر في الأرواح

  44. فيروس كورونا بات يهدد البشرية بتحوله الي جينات مختلفة
    أما في الدول النامية بات يحصد الكثير من الارواح ونسعى الى تسمية الموت لاسباب مختلفة ولا نعترف به لانه لايوجد لدينا امكانيات مواجهتة أو أخذ لقاح عنه .

  45. حقيقة اذا تم توفير اللقاح لن اخضع لتجربته السبب لان عندنا مستهينين بأرواح الناس وممكن يتلاعبوا فيه او زي ماقالت وحده من التعليقات يخلطوه بماء يتبارك😂😂كمان مابيكون في طرق حفظ للقاح بسبب الكهرباء
    لكن اذا تم تجربة اللقاح ونجح فعاليته لناس كثيرة ممكن اخذه ليش لا

  46. مقع ممتاز اشكركم عليه
    نعم فيروس منتشر ودمر وقتل كثير من البشر وفي إحصائيات بذالك وليس مؤامره وقد فتك بكثر من اصدقائي

  47. كورونا و اللقاح وجهان لعملة واحدة اللهم انتقم في من كان السبب في انتسار الفيروس

  48. منصة رائعة وتقوم بدراسة يمكن الاستفادة منها مع بعض التحفظ على نوع من الاستبيانات او طريقة طرحها ومع ذلك تظل منصة متميزة ومتفردة

  49. نعم كورونا هو مؤامرة من الدول العضمى من اجل ان تقضي على كبار السن وتبقى ااسيطرة للشباب في كل العالم اعراضة حمى وكحة واشياء تجي في الشتاء بس هم كبرووا الشغله وقالوا فيرووس كورونا وخافوا الناس وراحتهم ، النفسية ذهبت فاذا احد جته حمى بسيطه خاف وقال الدكتوور كورونا ومات بسبب ضعف الراحة النفسية

  50. الذي حيرني يقولون مؤامره ولكن من اين تاتي الجثث هلا فعلآ المرض موجود ام مجرد ارباك العالم

  51. نصيحه مني شخصيا المرض جدا خطير انا اصبت به قبل ثلاثه اشهر
    ولكن الحمدلله استطعت إن اتخلص منه برحمه ربي ثم دكتور غالي عليا تم صرف لي علاج وانا في البيت ولم اخرج من البيت طول شهر
    لذلك انصح لا احد يستهين بالمرض واقل شيء يقوم به الشخص النظافة والالتزام بالوقايه… لاأن الشعب اليمني لا يصدق الإ حين يرئ عزيز وغالي عليه يصارع المرض

  52. هذا فيروس مصنع امريكي لكي يدق اقتصاد العالم ، ليش بداء بأكبر اقتصاد تصنيع في العالم وهوَ الصين .

  53. هذا وباء عالمي وليس مجرد اشاعه او تهويل فقد اصاب دول عضمى وتمتلك من الخدمات الصحيه اجود مايمكنها وبالنسبه لليمن واليمنيين فقد اصابهمالفيروس وفي اعداد للوفيات كثيره بس لاتوجد دوله ولاتوجد خدمات ولا توجد حتى تثقيف مجتمعي واعي بخطر هذا الفيروس شكرا لكم على تثقيفكم وتطوعكم لهذا الجال