جائزة المقال منصتي 30
article comment count is: 21

جائزة «المقال» من «منصتي 30» تستقبل التقديمات

تستقبل «منصتي 30» التقديمات في مسابقة «المقال» التي تهدف لإثراء ودعم المحتوى الرقمي المتعلق بقضية دعم “الذكورية الإيجابية” والتي تعرفها الأمم المتحدة بأنها “مجموعة من السلوكيات التي يمارسها الرجال الذين يقفون ضد العنف ضد النساء والفتيات”، وتصفها بأنها “نهج مبتكر يُشرك الرجال ويجعلهم حلفاء في الجهود المبذولة لتعزيز المساواة بين الجنسين ومنع العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي”.

المسابقة التي تنظمها «منصتي 30» تستهدف الصحفيين والصحفيات، والكتاب، والكاتبات، من مختلف المحافظات اليمنية، للتنافس على جائزة المسابقة (جوال سامسونج جالاسكي نوت 10 بلس).

شروط ومعايير المشاركة

  1. أن يكون المتقدم شاباً/شابة يمنياً/ة بين 18 و35 سنة ويقيم داخل اليمن طوال مدة المسابقة.
  2. لديه/ها خبرة سابقة في الكتابة الصحفية.
  3. أن تعبر المادة المقدمة عن قضية الحملة لهذا العام والتي تستهدف دعم وتحفيز السلوكيات الإيجابية للرجال الذين يساندون حقوق المرأة، وإنهاء العنف ضدها بوصفهم (أبطال مجتمعيين)، باستخدام مقال الرأي، أو القصة الصحفية (التقرير).
  4. الأفضلية للأعمال التي أُعِدّت خصّيصاً للمشاركة في المسابقة، أيّ أنّه يمكن أن تتم المشاركة عبر أعمال منتجة مسبقاً و/أو منشورة مسبقاً، شرط ألا تكون قد نشرت في “منصتي 30” من قبل.
  5. ألا يتجاوز العمل المقدم عدد 800 كلمة.
  6. إذا ثبت أن المادة المقدمة مسروقة سيتم استبعاد المشارك/ة.
  7. ستقوم “منصتي 30” بنشر المادة الفائزة على موقعها، وصفحات السوشل ميديا، وفي حال كانت المادة الفائزة في المسابقة قد تم نشرها لدى جهة أخرى، سيتم التنسيق مع الجهة صاحبة الحقوق الأصلية.
  8. آخر موعد للتقديم هو 3 ديسمبر، 2023.

آلية الاختيار

  1. ستقوم لجنة أولية بفرز المواد المشاركة، واستبعاد الأعمال التي تخالف شروط ومعايير المسابقة.
  2. سيكون التقييم معتمداً على لجنة التحكيم المكونة من صحفيين وكتاب متخصصين في العمل الصحفي.
  3. سيتم اختيار فائز واحد والإعلان عن اسمه عبر الموقع الرسمي لمنصتي 30، وصفحات السوشل ميديا التابعة له.

كيفية التقديم:

يتم تقديم الطلبات عبر تعبئة النموذج التالي، ولن يتمّ الالتفات لأية مُشاركات ترسل عبر أيّ وسيلة أخرى.

Loading....

تأتي هذه المسابقة، ضمن أنشطة مشروع “المرأة، السلام والأمن” الذي تنفذه منصتي 30 بإشراف من RNW Media، وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (21)

  1. رسالتكم جميله وهادفه لتوعيه المجتمع اليمني
    كل حب والتقدير لمنصتي 30
    واتمنى بالتوفيق للجميع

  2. الذكورة الإيجابية هي مجموعة من السلوكيات التي يمارسها الرجال الذين يقفون ضد العنف ضد النساء والفتيات. يعد الرجل المؤيد للمساواة بين الجنسين نموذجًا يحتذى به، ورجل مرجع، ومروج للمساواة بين الجنسين، وممارس للذكورة الإيجابية.النموذج الذكوري للذكورة الإيجابية هو الرجل الذي يقنع الآخرين من خلال سلوكه بتعزيز المساواة بين الجنسين وزيادة الوعي بالسلوكيات والمواقف الضارة يعتبر الرجل الذي يروج للذكورة الإيجابية محرك حقيقي للتغيير.ما زلت أعمل على أن أصبح قدوة يحتذى بها ورجلًا يقدم نموذجًا للآخرين لإحداث تغيير حقيقي في سلوكهم وإبعاد جميع أشكال التمييز على أساس النوع الاجتماعي”.

  3. اثق في قدرة المحتوى الرقمي على أحداث فارق كبير إيجابي في نظرة الجمهور للعديد من القضايا المجتمعية.