استبيان النوع الاجتماعي أزمة المناخ
article comment count is: 400

المشاركة في استبيان | النوع الاجتماعي في مواجهة أزمة المناخ

يحتفل العالم هذا العام باليوم الدولي للمرأة تحت عنوان “المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من أجل غدٍ مستدام“.

هل تمثل أزمة المناخ قضية مهمة بالنسبة لك؟ وما هي التحديات التي تواجهها المرأة اليمنية في أزمة المناخ والأدوار الإيجابية التي يمكن أن تلعبها؟

شارك في استبيان “النوع الاجتماعي في مواجهة أزمة المناخ” وادخل السحب على جائزة (جوال سامسونج جالاكسي نوت 10 لايت).

يأتي الاستبيان الحالي بالتعاون مع مؤسسة “الصحافة الإنسانية“، ضمن أنشطة مشروع “المرأة، السلام والأمن” الذي تنفذه منصتي 30 بإشراف من RNW Media، وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية و Care Netherlands.


Loading....

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (400)

  1. نأمل من أن هناك أدوار ومشاريع مساعدة ومفيدة إتجاه المرأة اليمنية ودورها في المجتمع

    1. من تحديات تغير المناخ في المدن يمكن يجعل الجفاف للنساء اكثر عرضة لتغيب عن المدارس الدورة الشهرية اوتنظيف المنازل نظراً لانقطاع المستمر لكهرباء او عندما تغلق مرافق العمل بسبب الكواث المناخية يقل احتمال حضور النساء المرافق موقتا اما في المناطق الريفية غالباً ما تلقى مسؤوليه جلب المياة على النساء فظل تغير في المناخ

  2. الاستبيان الخاص بالنوع الاجتماع في مواجهة ازمة المناخ ممتاز لكن كان من الأفضل أن يكون الاستبيان أشمل من المطروح بحيث يشمل الاستبيان بيانات أكثر منذلك للتمكن من الوصول إلى نتائج أكثر دقة

  3. تحتل قضية الاهتمام بالمراة اهمية بليغه الجهود التي تبذلها المنظمات والدول يدعو للفخر والاشادة .

    1. تغير المناخ أيضا إلى زيادة التعّرض للعنف القائم على النوع االجتماعي. في مختلف أنحاء العالم، تتحمل النساء مسؤولية غير متكافئة عن تأمين الغذاء والماء و الوقود وهي مهاٌم تُصبح أكثر صعوبة واستهلاكا للوقت مع تغير المناخ . قد تؤدي ندرة الموارد و ضرورة السفر لمسافان ابعد للحصول عليها إلى تعريض النساء لمزيدٍ من العنف ، بما في ذلك عوامل الخطر المتزايدة المرتبطة بالاتجار بالبشر ، أو زواج الاطفال ، أو وصولهن إلى الموارد الأزمة لحمايتهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي .

    2. تغير المناخ أيضا إلى زيادة التعّرض للعنف القائم على النوع االجتماعي. في مختلف أنحاء العالم، تتحمل النساء مسؤولية غير متكافئة عن تأمين الغذاء والماء و الوقود وهي مهاٌم تُصبح أكثر صعوبة واستهلاكا للوقت مع تغير المناخ . قد تؤدي ندرة الموارد و ضرورة السفر لمسافان ابعد للحصول عليها إلى تعريض النساء لمزيدٍ من العنف ، بما في ذلك عوامل الخطر المتزايدة المرتبطة بالاتجار بالبشر ، أو زواج الاطفال ، أو وصولهن إلى الموارد الأزمة لحمايتهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي .
      وتغير المناخ في اليمن في الوقت الراهن يسبب العديد من الكوارث للمراه

  4. يؤدي تغير المناخ أيضا إلى زيادة التعّرض للعنف القائم على النوع االجتماعي. في مختلف أنحاء العالم، تتحمل النساء مسؤولية غير متكافئة عن تأمين الغذاء والماء و الوقود وهي مهاٌم تُصبح أكثر صعوبة واستهلاكا للوقت مع تغير المناخ . قد تؤدي ندرة الموارد و ضرورة السفر لمسافان ابعد للحصول عليها إلى تعريض النساء لمزيدٍ من العنف ، بما في ذلك عوامل الخطر المتزايدة المرتبطة بالاتجار بالبشر ، أو زواج الاطفال ، أو وصولهن إلى الموارد الأزمة لحمايتهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي .
    ارتفاع القباطي تمثلنا

  5. شكرا لكن. ع. جعل. اهميه. المرأه مصدرا. اساسي. بلمجتمع. وتحيا. النظافه. والصحه. البيئيه شكرا. ارتفاع

  6. انا كوني طالب اشهد واتجول بين الحين ولاخر في الشوارع المدينه فوجدت تحسن ملحوظ من قبل الاستاذة إرتفاع القباطي تعمل بكل جهد اسأل الله لها التوفيق…

    رد

  7. نتمنى عمل مشاريع مردودها خير للمجتمع بحيث يكون كالمثل القائل لا تعطيني سمكه

    بل علمني كيف أصطاد

    دمتم بخير

  8. المرأة نصف المجتمع ولها ادوار وليس دور في المجتمع بل هي المجتمع كله ولا ننسئ انهُ في يوم من الأيام صرخت لكي ناتي الى الحياه.. ولكن يجب ان يكون دورها في المجتمع على الشريعة الإسلامية وليس على ديمقراطية الغرب بفساد المراة المسلمه

  9. شكرا لهتمامكم لمرأة اليمنيه ونأمل ان يكون لمرأة اليمنيه في المستقبل دور هام في المجتمع

  10. نتوقع بعد هذا التحدي من قبل ارتفاع ان تقف كل امرأة يمنيه تأخذ حقها وتلتزم بكل ماقاله القرآن الكريم والسنه النبوية

  11. نأمل من أن هناك أدوار ومشاريع مساعدة ومفيدة إتجاه المرأة اليمنية ودورها في المجتمع

  12. المحافظة على المناخ له شقين الطرف الرئيسي فيه الشركات والمصانع وكذلك السيارات والشق الآخر المواطن والقاذورات التي أدت لمنظر غير حضاري وتفشي الأمراض لذلك ومع الظروف الخاصة لبلدنا نأمل من المنظمات والدول المانحة المساهمة بعمل براميل ودراسة للمكبات البعيدة عن السكان وكذلك الإرشاد المكثف للسكان

  13. على قد ما المناخ وتغيراته مهم ونشتي نركز عليه
    على قد ما البيئة ملوثة بشكل مش طبيعي كل ما اخرج من البيت استاء من الشوارع الملوثة والمشكلة انها في حواري راقية مثل حدة
    اتمنى يكون في مشاريع تخفف من التلوث اللي حاصل وكلنا بندعمك ..بالتوفيق للجميع

  14. من الاهميات الضروريه اصلاح مشكلته المناخ والتلوث البيئي لما يسببه لكثر من الامراص

  15. شكراً إرتفاع لعل وعسى يبعد هاذا الشعب عن التخلف العقلي والنفسي والاجتماعي والثقافي الذي يظلم حق المرأة

  16. للمرأه دور فعال تجاه أزمة المناخ من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامه

  17. نعم يعزز بتعاملها لاننسي انها تربي جيل صاعد ف ب التعليم للنساء يكون تربيتهم للجيل القادم اجمل واتمنى ان يكون للنساء دورات تعليميه اكثر وافضل

  18. كل شيئ سيكون على ما يرام فقط مجتمع واعي ومدرك لحجم الكارثه البيئية التي ستحل بالعالم اذا لم تتخذ التدابير والخطط المستقبلية .

  19. قضية المرأة قضية عالمية في سبيل احتواء المراء وتقديم مكانتها في المجتمع فا تغير المناخ في سبيل المراء كان يفترض ان يكون مسبقاً فا التحديات التي تحصل عليه المرأة في بلادنا حين تريد ان تظهر مكانتها وقيمها في المجتمع حيث ان المجتمع 70٪ لا يقبلون ذالك ..اما الأدوار الإيجابية أولا عمل دورة للشباب وحتى كبار السن لدور المرأة ومكانته وعمل أيضاً ورش عمل ليكون المجتمع واعي

  20. النجاح الاجتماعي يكمن في التطوير من قدرات المراه اليمنيه في شتى المجالات .نرجو الاهتمام والدعم اكثر تجاه المراه اليمنيه

  21. إن شاء الله من نصيبي ربي مايضيع احد إن شاء الله ربي يفرحني باذن الله
    توكلنا عليك يالله
    وشكراً للمنصة على إظهار معانة المرأة اليمنية
    وتحياتي.

  22. أولا لايجب الإنتقاص من حق المرأة كونها تمثل نصف المجتمع وطالما هناك نصف آخر فهذا يعني أنه ليس من حقنا أن نبحث عن دور المرأة في المجتمع وهي اللبنة الأساسية في تكوين المجتمع وبناء الأوطان والحضارات وتدوين التاريخ..
    ومسألة إهمال دورها في مجال البيئة والمناخ كأنك تلوث بلدك بيدك لتقضي على كل المجتمع ولذلك دورها مهم جدا في رسم السياسات المتعلقة بالبيئة والمناخ كونها شريحة كبيرة سوف تؤثر وتتأثر بالسلب أو الايجاب طالما هناك عوامل تعمل على تغيير المناخ سوى كانت عوامل طبيعية أو عوامل مفتعلة وكون المرأة قد وصلت إلي كثير من المناصب في كثير من المجتمعات ومنهن من أصبحن صاحبات قرارات ويمتلكن أيضا مايمتلكة الرجل من رأس مال وشهادات عليا لذلك كان من اللازم والضروري أن نستوعب أهمية دور المرأة في جميع المجالات كصاحبة قرار وصاحبة مهنة وكشريكة في المجتمع لاتقل أهمية في عطائها عن ذلك الذي يريد أن يجعلها في خانة المفقودين ليتصدر هو المشهد وربما قاد الجميع إلي الهاوية كونة لم يترك المجال للآخر للمشاركة في الصناعة والبحث والتعلم وصناعة القرار من أجل التخفيف من حوادث التغييرات المناخية والبيئية أو غيرهما من الأمور ذات الطابع المتغير والخطير

  23. نامل ان يكون هناك دور متميز للمرأة في المجتمع وشكرآ لكم
    وتحية لكل امرأة في الميدان

  24. المره اساس المجتمع لازم تكون لها حقوقها وحريتها وجز اساسي في هذا المجتمع

  25. منصتي 30 ، تعتبر المنصه اللتي تناقش قضايا العصر وخصوصاً ماتواجه المرأة من اضطهاد وثقافات مغلوطه عن المرأة

  26. نتمنى أن تكون مشاريع مثمرة في التنمية المستدامة للمناطق الفقيرة بشكل عام .

  27. أزمة المناخ والتغير المناخي من الأمور التي لم يستوعب خطورتها بعد دول العالم الثالث وذلك نتيجة لقلة الوعي بخطورتها وانكفاء الناس في هذه الدول على أمور معيشتهم والتي تعد أساسية للحياة متغافلين خطورة الأمر وما قد يحدثه التغير المناخي من مخاطر، والمرأة اليمنية دائما ما تكون في واجهة التحديات وما قد يعقب التغير المناخي من كوراث ستكون المرأة في صدر ذلك التحدي
    ولا يقتصر الأمر فقط في كيفية تأثير التغير المناخي على المرأة الحامل او المواليد بل هو أشمل من ذلك واعم، وللمرأة دور بارز في توعية الناس بخطورة التغير المناخي كونها أصبحت شريكاً للرجل في معضم مجالات الحياة ولأن لها صوتاً مسموعاً وبارزاً في المجتمع اليمني بشكل عام

  28. يؤدي تغير المناخ أيضا إلى زيادة التعّرض للعنف القائم على النوع المجتمعي. في مختلف أنحاء العالم، تتحمل النساء مسؤولية غير متكافئة عن تأمين الغذاء والماء و الوقود وهي مهاٌم تُصبح أكثر صعوبة واستهلاكا للوقت مع تغير المناخ .

  29. من الاشياء الجيله ان يتم دعم المرأة في جميع المجلات وليس في مجال البيئه فقط

  30. نأمل من الاشخاص ذوي السلطه ان يتركو للمراة مجال للعمل في اي شي وكما قال الرسول في حديثه عن المساواة بين الرجل والمراة

  31. افتتاح مشاريع صغيره تساعد المرأه علي مواجهة الحالات الاقتصاديه المتعلقه بتغير المناخ

  32. يجب ان يكون هناك إنصاف للمرأة وله حق في مشاركتها في الحقوق المجتمعية

  33. يجب ان يكون هناك إنصاف للمرأة وله حق في مشاركتها والقبول فيها كنصف المجتمع. بما يتوجب في الشريعة الإسلامية

  34. هناك إنصاف للمرأة وله حق في مشاركتها والقبول فيها كنصف المجتمع. بما يتوجب في الشريعة الإسلامية

  35. آسـتطـيـﮯع آشـعآل غآبآت ب رمـيـﮯ علبهہ‏‏ زجآج،، علمـآ لمـ يـﮯسـتطـيـﮯعوآ آلگشـف عن حرآىق آلغآبآت،، آظـنهہ‏‏ قد وصـلت آلمـعلومـهہ‏‏،، وشـگرآ

  36. الفكرة جدا جميلة ومحتواه مفيد ويحتوي على مشروع يفيد المراءة خصوصا . وهذا الاهتمام بالمشاريع التنموية بالمرأءة يساهم في تقوية وزياده الوعي بحق المراءة في التنميه المستدامة .معا لنجاح المشاريع التنموية 👍

  37. نعم لـ السلام ونتمنى ان تتحسن اليمن في جميع جوانب الحياة وان نبادر نحن الشباب في التعاون على بناء وطننا فنحن الأمل الوحيد

  38. حلو جدا مثل هذه المواضيع التي تاخذ اراء
    ونوعية الناس من خطر التغير المناخي
    والمرأة اليمنيه نأمل أن تكون لها أدوار أكبر في المجتمع وفي حمايه البيئه وتقديم كل التسهيلات لها من قبل الحكومه

  39. نشكر كل الجهات التي تعتني ببرامج المرأة من أجل المحافظة على بقائها كمكون أساسي وفعال في المجتمع.

  40. انا من اوائل متابعي الصفحة
    وقد نشرت الصفحة لي طلب
    واتمنى ان اعرف كيف تتم القرعة
    حتى اتاكد من مصداقية الاختيار

  41. الأهم من ذالك كله ان تتعلم المرأه
    وبعد ذلك تكون ربة بيت
    وخلاص

  42. اتمنى ان يفعل دور المرأه في مجتمعنا اليمني وان ينظر اليها بنظره ايجابيه

  43. المناخ في اليمن يعدُّ مشكلة يواجهها الكثير من الأفراد فللمرأة كافة الحقوق في أن تشارك في مواجهة هذه الكارثة التي تهدد المنازل والمزارع وغيرها..

  44. نرجو الاهتمام بمواجهة أزمة المناخ واشراك المرأة في ذلك يساهم في التنمية وبناء المجتمعات ورقيها لا يتأتى الا عبر المرأة أولا ثم الرجل فهي بحق أساس البيت ومن دونها تسقط الأركان فتصبح هشة ضعيفة تعتريها عوامل مناخية لأنها ظلت حكرا للرجال من دون النساء ،اذن من الظروري اشراك المرأة ولولاها لما قامت الاوطان

  45. المراه هيا أساس العائله ونصف المجتمع ولها القدره علا اداره مشاريع يرجا النضر للمرأة اليمنيه

  46. اولاً اشكر هذه المنصة على اهتمامها بهذه المواضيع المهمة.

    المرأة أساس المجتمع و أساس كل شي. وللاسف لا يتم الاهتمام لها في مجتمعنا .
    فـ في مجتمعنا في قانون التخلي تكون المرأة هي من يتم الإستغناء عنها في كل شي.

  47. اولآ يجب انا يعينو المراه على ان تحقق هدفها وتحقيق ما عنده من مهارات على ان يوجدو مستلزماتها لكي تحقق هدفها وشكراً جزيلاً

  48. نعم تلعب دور
    ضرورة تفعيل دور المراءة مع مراعاة تغير النوع الاجتماعي

  49. يؤدي تغير المناخ أيضا إلى زيادة التعّرض للعنف القائم على النوع االجتماعي. في مختلف أنحاء العالم، تتحمل النساء مسؤولية غير متكافئة عن تأمين الغذاء والماء و الوقود وهي مهاٌم تُصبح أكثر صعوبة واستهلاكا للوقت مع تغير المناخ . قد تؤدي ندرة الموارد و ضرورة السفر لمسافان ابعد للحصول عليها إلى تعريض النساء لمزيدٍ من العنف ، بما في ذلك عوامل الخطر المتزايدة المرتبطة بالاتجار بالبشر ، أو زواج الاطفال ، أو وصولهن إلى الموارد الأزمة لحمايتهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي .
    ارتفاع القباطي تمثلنا

    رد

  50. المرأة لها دور كبير جداً في مواجة أزمة المناخ لا سيما في الريف حيث النساء اوجدن طرق بديلة وطرق مبتكرة للتكيف مع التقلبات المناخية ..
    وكمان في الريف لهن بصمات في كثير من المجالات.

  51. في الحقيقة لم اكن انوي التعليق لان ليس عندي شيئ لأقوله حول الموضوع، فالموضوع رائع جداً ويكاد يكون الأول من نوعه على مستوى البلد.

    لكن بعد ملاحظتي لكل التعليقات وجدت ان اغلبيتها تحتوي على اخطاء املائية كبيرة، و وجود مثل هذه الأخطاء ان دل على شيئ انما يدل على تدني مستوى التعليم في اليمن وان التعليم يشهد تراجع كارثي وسط ظروف الحرب.

    لذلك اتمنى ان تكون لكم مواضيع قادمة تسلطوا الضوء فيها حول التعليم في اليمن (الأساسي والثانوي وحتى الجامعي).

  52. نأمل من أن هناك أدوار ومشاريع مساعدة ومفيدة إتجاه المرأة اليمنية ودورها في المجتمع

  53. نامل ان يكون هناك مبادرات وحلول اجتماعيه شامل وخدميه تخدم المره اليمنيه خاصة في مناطق الريف فهناگ نوع من النساء يتطلب ذالك

  54. الاستبيان الخاص بلنوع الاجتماعي في مواجهة أزمة المناخ هو الحل الأنسب وفي ظل الضروف الحالية اللي تمر بها اليمن بشكل عام

  55. استبيان النوع الاجتماعي في مواجهة ازمة المناخ هو الحل الأنسب للمرأة اليمنية في ظل الظروف اللي تمر بها بلادنا

  56. من اجل تطوير البلد المواجهة ضروري أن تكون شامله للجميع الاشياء من مناخ بشكل عام ومن عوامل أخرى الخ…. ونعم أوفق جداً

  57. كنت أتمنى التحدث عن التنمية وتوقفها عن الحركة بحكم دورها المهم في الحركة الأقتصاديه وتساعد على تخفيف البطالة

  58. منصه رائعه ومفيده اتجاه المرأة اليمنيه ودورها في المجتمع ومواجهة ازمه المناخ

  59. منصة رائعه ومثل هذه المنصات ممتازه في التعبير عن الرأي وقد ربما مستقبلا تغيير وجهه النظر لاشياء أفضل او على الاقل بصوره افضل

  60. المشاريع التي تساعد على تصليح البيئه والمناخ جميله جدا نتمنى التوفيق

  61. لكل شي في البيئه مهم ولاسيمى المناخ بحيث يلعب دور اساس في الحياه العامه ويؤثر سلباً اذ لم تهتم الدوله باالارشادات والتوعيات للمجتمع وللمراه بصفه خاصه

  62. انانهكت الحرب المراة اليمنية وكلفتها جهدا إضافيا استهلك كل قواها وطاقاتها مع ذلك لا زالت مستمرة رغم كل الظروف الصعبة

  63. شكراً (منصة ) الحفاظ على الطبيعة والمناخ ضرورة حتمية فهما أساس بقاء الكون في منظرة المشرق النظيف الصحي وعلى كل فرد في كل المجتمعات أن يفهم معنى المناخ لنقف جميعاً لرفع شعار ليبقى المناخ آمن

  64. كلما كان هناك دورات وورش تدريبيه للمراءه عن كيفيه التعامل مع تطورات البيئه ومخاطرها سيؤدي ذالك الي وعيها مما يكون ثماره علا تعليم اولادها والبيئه المحيطه بها

  65. يجب عمل دورات وورش تثقيفيه للمراء لينعكس علا دورها في المجتمع والبيئه المحيطه بها

  66. نأمل في تواجد قوي وفعال للدوله في إنشاء بنى تجافظ ع منجزات. الحفاظ ع البيئه وعدم التخلي ع الأسس الواجبيه ومنع تدهور الجانب الصحي والبيئي.

  67. يؤثر المناخ المتغير على الجميع، لكن أفقر العالم ومن هم في أوضاع هشة، وخاصة النساء والفتيات، هم من يتحملون وطأة الصدمات البيئية والاقتصادية والاجتماعية. لكن نفس النساء والفتيات هن أيضاً من أوائل من تبنوا التقنيات الزراعية الجديدة، وأول المستجيبين عند وقوع الكوارث، وصناع القرار المهمين في المنزل بشأن الطاقة والنفايات. لذا لا يمكن أن يكون العمل المناخي ناجحاً أو مستداماً إذا لم يشمل النساء.

  68. إن صفحة منصتي 30 صفحة رائعة بل ممتازه حيث تسهم في معالجة المشاكل والقضايا الاجتماعية ألف شكر لكم

  69. المرأه له دور بكل شئ ولكن يجب ترك المجال لها وبالتعاون مع بعض نستطيع التلغب على كل المشاكل

  70. تحتل قضية الاستبيان الخاص بالنوع الاجتماعي في مواجهة أزمة المناخ ممتاز لكن كان من الأفضل أن يكون الاستبيان أشمل من المطروح بحيث يشمل الاستبيان بيانات أكثر منذلك للتمكن من الوصول إلى نتائج أكثر دقة وشكراً

  71. يجب الإهتمام بالمناخ والتغيرات البيئية والحلول الإستباقية لهذه التغيرات

  72. ان تصبح المرأة كيانا مهما في المجتمع يتم النظر إليها هذا حقاً مانريده……
    نعم للمرأة وكل من ينظر إليها بعين الاعتبار….

    شكراً لكم ونأمل المزيد لها فالمرأة ركن وعمود للمجتمع بإسره

    كان استبيان رائع ومفيد

  73. توفير فرص المساواة للأعمال الإنسانية للرجل والمرأة التي قد تسبب في تغيير المناخ او احداث دخيله على المجتمع المدني قيم المساواة والعدل الإجتماعي في الأعمال الإنسانية لها تأثير كبير في إنجاح اشكاليات المناخ والبيئة

  74. للمرأه دور فعال تجاه أزمة المناخ من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامه

    رد

  75. المراءه اليمنيه هي ضحيه تغيرات المناخ كونها ام وزوجه وأخت وحاله وعمه تحيه لها في موجهة التغيرات والله يكون في عونها

  76. المراة عضيمه في الدنيا وفي الاخره نحن هنا نتقيد يالعادات والتقاليد حتى اصبحنا نقدمها على ديننا
    المراة كرمها الله قبل كل شي 👍

  77. محتوى المنصة ممتاز ونتمنى أن ينتج عن هذه الاستبيانات العمل على مشاريع خدمية وتنموية بخصوص المواضيع تقوم بتعزيز أدوار المسؤولية لدى كل أفراد المجتمع تجاه بعضهم البعض

  78. من اجل مواجهة ازمة المناخ الاجتماعي
    يجب ان يكون الشعب واعين ويوساعد بعضهم البعضاء ليتعدل المناخ الاجتماعي الا بصلاح المجتمع

  79. اتمنى ان يكن للمراة اليمنية دور مهم في مجال البيئة وان يكن دورها فعال وعلى الحكومة دعمها في هذا

  80. نعم تمثل لي أهمية كبير حيث وانني اعمل حاليا ع إقامة مشروع إعادة تدوير المخلفات .وتلعب المرأة اليمنية دور مهم من حيث التقليل من استخدام المواد البلاستيكية ف العمل المنزلي اليومي وتوعية اقرانها بأضرار المخلفات ع المناخ

  81. نأمل في مساعدته المرأه الارمله في أي مشروع فني مثل الخياطة والتطريز

  82. نتمنى ان تكون هناك تحركات ايجابيه في الاهتمام بجانب البيئة والمناخ وتفعيل دور المرأة في ذلك ..

  83. النفايات تعتبر من الاخطار الشدية على البيئة، فهي تأخذ شكل السوائل والمواد الصلبة أو في الحالة الغازية، فالنفايات لها أضرار خاصة عند التخزين أو المعالجة أو عملية النقل، مما يسبب لأضرار على عناصر البيئة مثل الماء والهواء والتربة وغيرها.

  84. المراءة اليمنية ليست طرف في النزاع المسلح وليس لها دور في ادارة الحرب المراة اليمنية هي اكثر من تضرر من الحرب والحصار والازمات والمراءة اليمنية جزء من العمليات التعليمية والتنموية والثقافية والاجتماعية ولايجب ان تكون جزء من الصراع والدمار
    اليمنيين ينظرون للمراة كالزهرة اي رمز السلام والمودة والبناء والتنمية اذا كانو يقولون ان المراة نصف المجتمع نحن نقول كما قال السيد ان المراة هي المجتمع فلولا المراة لما بقي المجتمع ولو فسدت المراة فسد المجتمع ولو صلحت المراة بنت جيل ومجتمع صالح اذا فالمراة هي المجتمع

  85. أرجو أن يكون في المستقبل القريب جدًا تدخل للمرأة اليمنية لحل مشاكل كثيرة في مجتمعنا قد يكون لها فيها أثر مختلف وإيجابي أكثر.

  86. للاسف الكثير لا يجد التغيير المناخي مهم . كل التركيز يصب في الاغاثات والإستجابة الإنسانية . لا توجد انشطة فعلية للبيئة لان غالبية المجتمع لا يراها اساسية

  87. يجيب يكون هناك في المجتمع مساواة ما بين الرجل والمرأة وان لايكون هناك قصف في حقوقهم وعلينا بتوعيتها في خدمة المجتمع

  88. من الاهميات الضروريه اصلاح مشكلته المناخ والتلوث البيئي لما يسببه لكثر من الامراص

  89. نشكركم على هذا الاستبيان ونامل أن هناك مشاريع مساعدة مفيدة تجاه المرأة اليمنية

  90. اللهم احفظ اليمن وأهلها

    يارب افوز. في المسابقة والله اني محتاج جوال جديد😥

  91. نعم للسلام ونعم لبيئه سليمه وصحيه وهذه نقطه علينا الاهتمام بها جميعا

  92. نأمل منكم مشاريع تفيد المجتمع التي تعود عليهم بالنفع فثقتنا أولا بالله ثم لجهودكم الحثيثة.تم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  93. نأمل منكم مشاريع تفيد المجتمع التي تعود عليهم بالنفع فثقتنا أولا بالله ثم لجهودكم الحثيثة.تم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  94. نشر قصة قصير لنموذج المرأة في المجتمع العربي في الوصول إلى السلطة واثارها في بناء الدولة

  95. امل كل الامل ان تكون هناك امرأة في كل مشاريع حكومية او شخصية وغيرها

  96. المرأة أكبر من أن تُحصر، في مجال محدد
    قدرتها كبيره وعظيمة للعمل والابداع في أي مجال، وقد تُبدع أكثر من الرجال في بعض المجالات

  97. نعم المراه لديها مفعول كبير عالمجتمع وعالمناخ فهي اساس كل شي فالحفاض عليها واجب

  98. نعم المراه لديها مفعول كبير عالمجتمع وعالمناخ فهي اساس كل شي فالحفاض عليها واجب
    فا لمراه هي الوجود المهم بالحياه

  99. منصة جميلة وأكثر من رائعة وكلمة الشكر لا توافيكم ب أعمالكم ومنشوراتكم الرائعع

  100. نعم ونشكركم لإهتمامكم بالمرأة اليمنيه ونأمل ان يكون للمرأة اليمنية دور فعال في المستقبل ودور هام في المجتمع.
    معاً من أجل بيئة نظيفة.

  101. أزمة المناخ ليست مهمه لي فقط، بل لكل شخص يعيش على هذه الارض.
    -أبرز ما يواجه من تحديات للمرأة اليمنية، ان المرأة في اليمن ينظر إليها بنتقاص، وانها غير مؤهله لفعل أعمال اكبر منها،عدم تقبل المجتمع فكرة أن مرأة هي من تعطي المعلومات، لهذا تكون هناك إعاقة لها بإيصال ماتريد من فكرة.
    – المرأة اليمنية تستطيع أن تكون إيجابية،بنشر الوعي من منزلها، بتثقيف أولادها، هذا لو تخيلنا أن كل ام مثقفة، وتستطيع إيصال فكرة، ولأن المرأة هي المربيه، سيكون سهل ارشاد المجتمع والذي يبدأ من المنزل، والمنزل المرأة هي من تدير شؤنه، لهذا تلعب المرأة بشكل إيجابي ناحية المناخ.

  102. نتماني يكون هناك دورات لحقوق المرأة ويكون هناك واعئ مجتمعي لالعنف على المراة

  103. يجب على المرأة المشاركة في جميع القضايا المجتمعية والسياسية والاقتصادية كونها جزء منه دون ذالك يعتبر عنصرية واستقصاء ضالم للحرية

  104. يجب على المرأة المشاركة في جميع القضايا المجتمعية والسياسية والاقتصادية كونها جزء منه دون ذالك يعتبر عنصرية واستقصاء ضالم للحرية على السعي والتعلم حتى لا تترك اعذار لاصحاب النفوس الانانية

  105. بسم الله الرحمن الرحيم.
    أولا شكرا منصتي 30 علا مشاركاتنا في طرح ارائنا ومقترحاتنا التي نعبر فيها عن معظم المشاكل التي تواجه مجتمعنا ، أما با النسبه لقضيه النوع الاجتماعي في مواجهة أزمة المناخ فتتضمن الآتي:
    أولا نرجو من إعلامنا أن يكون له الدور البارز والأكبر في هذه القضية ، وغرس المشكله وحلولها في أبنا المجتمع بشكل عام.
    ثانيا وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا لها دورها في توعيه المجتمع لأنها أصبحت اسرع وسيله لإيصال المعلومات.
    وايضا نرجو من الجميع الالتزام ومتابعة أحوال الطقس والمناخ المتقلبة من حين إلى آخر وخاصه في أوقات الاضطرابات مثل الأيام المقبلة التي نشهد فيها تغير في المناخ .
    وفي الأخير أحب أن أوصل فكرتي البسيطة بشكل أوسع ونتمنى يكون استبيان بشكل أوسع ومفصل أكبر .
    وشكراً لكم مره أخرى لترك لنا المجال في الإبحار بحروفنا معكم .

  106. التقسيم الاجتماعي للعمل بين النوع الاجتماعي غير عادل، ومحكوم بتراتبية تتسيدها الثقافة الذكورية التي هدرت واستلبت قيودها نصف طاقات وقدرات المجتمع.. وفي حدود المتاح يتم تنميط دور المرأة لاغراض استغلالية لا ايمانا بوجودها كشريك فاعل ومساويا للرجل، كما ان حرية تغير الرجل للباس حسب تغيرات المناخ، لايعطي نفس هذا الحق للمرأة، فكل حقوقها موصومة غالبا بحبائل الشيطان، فضلا عن العنف الرمزي المستبطن لدى الضحية كتحصيل حاصل لكل جحيم الموروث وتغذياته الدينية.

  107. المراه نصف المجتمع اذا تم تمكينها وتعزيز دورها الريلدي في اي من الاعمال بلاشك انها ستبدع وتقدم كل مالديها من طاقات لخدمة المجتمع نأمل من كل القايمين عاي هذا القطاع اتاحت الفرص الحقيقية للمراة اليمنية وخاصة في هذة المرحلة التي تمر بها المراة اليمنية من صعوبات نامل ذلك

  108. حيات المرآة اليمنية تحتاج إلى الكثير من التغير سو كان في المناخ وغيره تعامل المرأة على أنها مملوك وليس حراء

  109. يبدو أن هناك ليس فقط كلمة سر لمواجهة المناخ بل هناك جملة السر أو جملتا السرّ: الأولى هي تمكين المرأة اقتصاديا، والثانية هي مشاركة المرأة في صنع القرار

  110. أرجو ان يكون هناك مشاريع مستدامه لخدمة المجتمعات الضيعيفه في هذه البلد خصوصاً فئة النساء المعيلات للاسر.

  111. مشاركة المرأة اليمنية ضعيفة جدا اتجاه البيئه والعمل وخاصة في ظل الوضع التي تعيشه اليمن

  112. نأمل أن يساعد هذا الاستبيان على تحسين بلادنا وإن يقوموا بتوفير الاحتياجات اللازمه لذلك ..

  113. لا اعتقد ان بلادنا من الدول المؤثرة في التغيرات المناخية او من الدول المكافحة لتأثيرات التغيرات المناخية

  114. يجب الحفاض على البيئه باي شكل وسن قوانيين جديده واعطاء المراءه فرصه اكبر للمشاركه … للحفاض عليها
    ولا فالكل خاسر المراء والرجل والمجتمع ككل

  115. الجو باريس اليمن لاكن ضروري حكومتنا تلتفت للسيول وتعمل لنا تصريفات للامطار

  116. شكرا لانكم تجعلون لنا راي وشور بلدنا تحتاج كثيرا مثل هاذه المنصات

  117. يؤثر المناخ المتغير على الجميع، لكن أفقر العالم ومن هم في أوضاع هشة، وخاصة النساء والفتيات، هم من يتحملون وطأة الصدمات البيئية والاقتصادية والاجتماعية. لكن نفس النساء والفتيات هن أيضاً من أوائل من تبنوا التقنيات الزراعية الجديدة، وأول المستجيبين عند وقوع الكوارث، وصناع القرار المهمين في المنزل بشأن الطاقة والنفايات. لذا لا يمكن أن يكون العمل المناخي ناجحاً أو مستداماً إذا لم يشمل النساء

  118. تغيير المناخ يعد تهدديد خطير .ونتمنى ان تسهم وتساعد على نظافه البيئه

  119. قضيه المناخ مهمه لكل الاطراف اجتماعيا وليست محصوره والمرأة لها جزء كبير في المحافطه على هاذه البيئه ونشكر كل من اهتم بمرأه والبيئه اليمنيه

  120. لابد ان تقبل انجازات المرأة ولابد من الوقف بجانبها فإذا كانت المرأة نصف المجتمع فالمرأة النااجحة كل المجتمع

  121. لابد ان تقبل انجازات المرأة ولابد من الوقف بجانبها فإذا كانت المرأة نصف المجتمع فالمرأة النااجحة كل المجتمع ..

  122. نأمل أن نلاقي داعم قوي يحد من التغيرات المناخية التي قد تؤثر على البيئة بشكل عام وعلى الإنسان بشكل خاص

  123. الشكر الجزيل لكم ولكل من يعطي المرأة دور مهم في عملية التنمية في المجتمع والتطوير للأفضل.

  124. نأمل من أن هناك أدوار ومشاريع مساعدة ومفيدة إتجاه المرأة اليمنية ودورها في تحسين المجتمع وتعزيزة.

  125. التغير المناخي، كأي أزمة أخرى، تحمل تهديدا كبيرا على مجموعة متنوعة من حقوق المرأه كالحق في العيش، والحق في تقرير المصير، والحق في شرب مياه نظيفة، والحق بلسكن الامن

  126. لزياده التفاعل مع الاستبيانات اتمنى انشاء تطبيق لربح العملات الرقميه من خلال اداء الاستبيانات

  127. يؤدي تغير المناخ أيضا إلى زيادة التعّرض للعنف القائم على النوع االجتماعي. في مختلف أنحاء العالم، تتحمل النساء مسؤولية غير متكافئة عن تأمين الغذاء والماء و الوقود وهي مهاٌم تُصبح أكثر صعوبة واستهلاكا للوقت مع تغير المناخ . قد تؤدي ندرة الموارد و ضرورة السفر لمسافان ابعد للحصول عليها إلى تعريض النساء لمزيدٍ من العنف ، بما في ذلك عوامل الخطر المتزايدة المرتبطة بالاتجار بالبشر ، أو زواج الاطفال ، أو وصولهن إلى الموارد الأزمة لحمايتهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي .
    ارتفاع القباطي تمثلنا

  128. الاستبيان جميل ومفيد في هذا الجانب من ناحية المراة اليمنيه ودورها في في المجتمع ومساعد في تنوير وحرية المراة اليمنيه

  129. شكرا لكم المرأة نصف المجتمع اكيدلهادوركبير في بناء المجتمع لذلك يجب الاهتمام بها والاستفادة منها بشكل يتماشى مع القيم والتقاليد

  130. البيئة هي العامل الوحيد لوجود الحياة على الأرض ، و بدونها لا يمكن أن تكون هناك حياة على الأرض
    والف شكر
    لمنصه تشمل جميع المواضيع وتناقش القضايا الاجتماعيه ❤شكرا لكم

  131. نشكر مثل هذه الاستبيانات التي تدعم البحوث العلمية للظواهر الهادفه في المجتمع.

  132. من وجهة نظري أرى ان الظروف في اليمن تحد المرأة على التأثير سلباً على المناخ ومن ابرز الأمثلة ازمة المشتقات النفطية الي تتضمن الغاز .
    في هذه الحالة المرأة اليمنية تحاول توفير الغاز قدر المستطاع فتستخدم البديل وتقوم بإحراق الورق والخشب لتحضير الاكل والخبز وتلوث البيئة بهذا التصرف .

  133. نعم بالطبع المرأه تتحمل جهد كبير في الحياة وتتحمل مسؤلية التربية وتحرص على تعليم اولادها على الدين والعلم والكفاح من اجل هاذا البد وهيا اساس كل الحياة وادوارها كثيره بلجتمع.فعلا علينا ان نقوم بتقييم المرأة على الجهد والمعاناة وعلينا بلمساواة وويكون هناك قيمة كبيرة لها ونجعلها تشعر بقيمتها الحقيقية بمحاربة جميع انواع الظلم والفتن والمحن التي نواجها) كم انتي كبيرة ايتها المرأة كل احترامي وتقديري لكل إمراءه يمنية

  134. نتمئ لو يكون هناك مشاريع فعليه لمساعدة المرأة اليمنية لتعزيز دورها في المجتمع اليمني

  135. تغيُّر المناخ :

    يمكن لـ المناخ أن يتغير على مدى فترات طويلة من الزمن. و أحياناً يكون هذا التغيُّر هو مُجرَّد أحد دورات الأرض، و لكن في بعض الأحيان يُمكِن لـ قوى خارجية أن تؤثر بشكل كبير على المناخ.

    و البشر كان لهم تأثير على المناخ من خلال بناء المدن الكبيرة و قطع الغطاء النباتي (الأشجار) في أماكن مثل (الغابات المطيرة). و قد كان لذلك تأثير على المناخ المحلي.

    الأحداث الرئيسية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على المناخ تكون مثل: ثورات البركان و التغيرات في الشمس.

  136. منصة حلوة ومستفيدين منها كثير. فيها.ونتمنا. عمل مشاريع للمراه تدريبيةووظيفية موفقين ان شالله.