تدريب صحافة السلام في تعز
article comment count is: 2

اختتام تدريب في تعز على صحافة السلام

اختتمت منصتي 30، تدريباً في مدينة تعز لصحفيات وصحفيين شباب حول صحافة السلام في اليمن، استمر 4 أيام، وهدف إلى تطوير المهارات والقدرات لتوفير تغطية متوازنة حول عملية بناء السلام، مع الأخذ في الاعتبار الحساسيات المختلفة لنقل معلومات محايدة.

تدريب صحافة السلام في تعز-7

تطرق التدريب إلى أخلاقيات ومبادئ الصحافة، ومواثيق ومحاذير العمل الصحفي، ومحاذير الصحافة الإلكترونية، ثم تناول مفهوم صحافة السلام، والتنبيهات المتعلقة بها، وحساسية المفردات، وإنشاء لائحة معايير مرتبطة بها. بالإضافة إلى ذلك تضمنت مخرجات التدريب كتابة مسودات تقارير صحفية تراعي المعايير السابقة.

تدريب صحافة السلام في تعز

قالت مدربة الدورة “أحلام المقالح“: إن “هذا التدريب، مهم ونوعي للصحفيين الذين يعملون في مناطق النزاع، وله دور في الحد من النزاع وخطاب الكراهية، وإكساب الصحفي مهارات إنتاج محتوى يعتمد على معايير صحافة السلام. سعينا فيه لتغيير مفاهيم الصحفيين نحو مهنة الصحافة في مناطق النزاع وإكسابها صبغة السلام، وهذا ما سيظهر جلياً في مخرجات التدريب”.

تدريب صحافة السلام في تعز

قالت الصحفية سميرة عبد اللطيف، وهي إحدى المتدربات في الدورة “كانت تجربة نوعية بالنسبة لي ولجميع المشاركين في الدورة، استطعنا من خلال محاور الدورة ومهارات المدربة أن نكتسب مهارات جديدة تمكننا من عمل مواد تحاكي السلام، وهذا كان أهم إنجاز لنا، وأرى أن مثل هذا الدورات يجب أن تعطى حيزاً كبيراً واهتماماً أكبر، لتدريب وتمكين الصحافيين والصحافيات من صنع السلام في المواد الصحفية التي ينتجونها”.

تدريب صحافة السلام في تعز

أكد وهب الدين العواضي، وهو أحد المتدربين في الدورة أنه استفاد “أشياء مهمة لنا كصحفيين نعمل في بيئة نزاع، سيما في صحافة السلام وكيفية تغطية النزاعات بحيث نعمل على عملية صناعة السلام والحد من الصراع الحاصل والدعوة لرأبه، بعكس تغطيتنا في السابق التي بلا شك أنها ستتغير بعد هذا التدريب”.

تدريب صحافة السلام في تعز

اقتصر التدريب على المشاركات والمشاركين الذين يسكنون في محافظة تعز، وهو جزء من تدريبات أخرى نفذت في عدن وصنعاء وحضرموت حضورياً ورقمياً.

تدريب صحافة السلام في تعز

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (2)