حملة دعم أبطال المجتمع
article comment count is: 0

حملة «دعم أبطال المجتمع» في سطور

#اتحدوا_مع_أبطال_المجتمع، هو شعار حملة لدعم أبطال المجتمع، أطلقتها منصتي 30 ضمن أنشطتها للعام الجاري، وفي سياق مناقشة قضايا تهم الشباب والمجتمع اليمني.

تستخدم منصتي 30 توصيف “أبطال المجتمع” في العادة للإشارة إلى الرجال المساندين لحقوق المرأة، ضمن السلوكيات الذكورية الإيجابية في مناهضة العنف ضد المرأة.

انطلقت الحملة في الخامس والعشرين من نوفمبر، واستمرت حتى العاشر من ديسمبر بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تدعو الأمم المتحدة لإحيائها كل عام.

استخدمت الحملة الوسمين “#كن_بطل“، و “كن_مثل_بلال“، مستلهمة شخصية الكوميك الافتراضية الشهيرة “بلال” النسخة العربية من شخصية “Bill” التي غزت العالم بنسخها المتعددة الجنسيات، بعد ظهورها لأول مرة في ديسمبر من العام 2015 لإبراز السلوكيات الإيجابية، وانتقاد السلوكيات السلبية.

ظهر “بلال” على منصتي 30 كتميمة خاصة بالحملة، مرتدياً الرداء البرتقالي، وهو اللون العالمي لحملة 16 يوم، في إشارة إلى الدور البطولي المفترض للرجال في إسناد النساء، ومناهضة التمييز، كما ظهر في الفيديو الرئيسي “سوبر بلال” للحملة كشخصية خارقة.

 

فيما يلي ملخص لأنشطة الحملة:


  • مسابقة الرسم #برواز_4 

دعت منصتي 30” في المسابقة بدورتها الرابعة، جميع الرسامات والرسامين اليمنيين للمشاركة ضمن ثيمة الحملة للفوز بجائزة واحدة هي (جوال سامسونج جالاكسي Note 10 Plus). وقد تم إعلان الفائزة “رندا عدنان” في نهاية الحملة التي شارك فيها 44 رساماً/ورسامة من محافظات يمنية مختلفة، بأعمال فنية بقوالب مختلفة. 


  • جائزة المقال

فتحت «منصتي 30» باب التقديمات في مسابقة «المقال» في الثالث عشر من نوفمبر، بهدف إثراء ودعم المحتوى الرقمي المتعلق بقضية دعم “الذكورية الإيجابية”، مستهدفة الصحفيين والصحفيات، والكتاب، والكاتبات، من مختلف المحافظات اليمنية، للتنافس على جائزة المسابقة (جوال سامسونج جالاسكي نوت 10 بلس).

تم إعلان الفائزة، الصحفية “منى الأسعدي” عن مقالها المعنون “أنا صنيعة والدي!، ونشره على موقع منصتي 30.


  • ماراثون رياضي في عدن

أقيم الماراثون يوم 25 نوفمبر، بالتعاون بين مؤسسة SOS للتنمية و منصتي 30، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة اليمنية، والسلطة المحلية في محافظة عدن، شارك فيه لاعبون من الاتحاد اليمني لألعاب القوى، بهدف تجسيد قوة المجتمع في التغيير والتضامن.


  • مسابقة #بست_هيرو

تمت عبر دعوة أطلقتها منصتي 30 من خلال مجموعة ومنِيّات الخاصة بالنساء اليمنيات على فيسبوك يوم 28 نوفمبر الماضي، للمنافسة على كتابة أفضل قصة لأفضل رجل بطل وداعم لنساء أسرته تحت هشتاج #بست_هيرو للفوز بجائزتين، الأولى سماعة Galaxy Buds2 Pro والثانية “رينج لايت”، وقد تم إعلان الفائزتين يوم 10 ديسمبر الجاري، وهما “ملك رشاد“، و “نيڤين اليريمي“.


  • معرض #برواز_4

نظمت منصة نون وشين بالشراكة مع منصتي 30 معرضًا للرسم في 7 ديسمبر في منارة عدن، ضمن مخرجات مسابقة #برواز_4 التي تم إطلاقها منتصف نوفمبر 2023م، ضمن حملة “دعم أبطال المجتمع” بالتزامن مع فعاليات 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تدعو الأمم المتحدة لإحيائها.

معرض برواز 4 عدن


  • محتوى صوتي

عبر حلقة إذاعية استثنائية بين “منصتي 30″، وراديو لنا، للتوعية بدور أبطال المجتمع من الرجال الذين يدعمون ويساندون النساء، وانعكاس أثر ذلك على تعزيز قيم المساواة بين الذكور والإناث في المجتمع، كان ضيف الحلقة الأستاذ رمز أزهر -مختص نفسي، ومدرس علم نفس في كلية الآداب- جامعة عدن.


  • محتوى تفاعلي

من خلال منشورات للدعوة لمشاركة القصص عبر تطبيق صراحة، أو لشرح كيفية المشاركة في الحملة، وكذا إعادة نشر أبرز القصص والتعليقات الواصلة، على صفحات منصتي 30 على السوشل ميديا.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎منصتي 30‎‏ (@‏‎manasati30‎‏)‎‏


  • محتوى إرشادي وتحفيزي

نشرت منصتي 30 خلال الحملة أنواعاً مختلفة من المحتوى، بينها مقالات الرأي، والقصص الملهمة، والكاريكاتير، والمنشورات على موقعها وصفحات السوشل ميديا، لتوضيح وإبراز الدور البطولي للرجال المساندين للنساء في المجتمع اليمني.


انتهت الحملة في العاشر من ديسمبر 2023.

 

 

 

 

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً